أخبار عاجلة

فوز طلاب بيروت العربية بالمرتبة الأولى في مسابقة الـUNIDO

شاركت كلية العمارة-التصميم والبيئة العمرانية في جامعة بيروت العربية فرع طرابلس، بمسابقة معمارية دولية أقامتها منظمة الأمم المتحدة لتنمية الصناعات UNIDO، ضمن مشروع دعم قطاع الأثاث في شمال لبنان التي تعمل عليه بالتعاون مع وزارة الصناعة وحكومة اليابان منذ العام 2016. وكانت مسابقة هذا العام تحت شعار “التصميم والمدينة” التي أقيمت في ” أسبوع بيروت للتصميم; Beirut Design week ” الى اختيار أفضل تصميم لStreet Furniture وتنفيذه في أحد الأماكن العامة ضمن منطقة الميناء-طرابلس. ومن بين المتقدمين للمسابقة تم اختيار 15 فريقا” متسابقا للمنافسة، تأهّل خمسة منهم الى المرحلة النهائية، بعد عرضهم على لجنة التحكيم.

وفاز في المرتبة الأولى مشروع فريق جامعة بيروت العربية “Family Urban Set ” المؤلّف من: الطلبة فؤاد فزع، نادين الجندي، نوح الأحدب، روان الموّاس، رضا ناغي، وبذلك تحت اشراف الدكتور مصطفى خليفة. وقد تمّ تنفيذ المشروع في مركز التدريب المهني للنجارة في زغرتا بدعم كبير من قبل معمل التصميم والتصنيع الرقمي بكلية العمارة بجامعة بيروت العربية بفرع طرابلس.

 

وقد هدف المشروع الى إمكانية تجميع العائلات والأصدقاء بالجلوس على مقعد عام داخل جزيرة عبد الوهاب بالميناء، وفكرته مستوحاة من الصّدف والأمواج الحاضرة بشكل جيد على شاطئ الميناء.  ينقسم التصميم إلى أقسام عرضية مختلفة استنادًا إلى الاختلاف في أعمار أفراد العائلة، بدءًا من الأطفال وحتى البالغين وتنتهي بمنطقة تظليل لتوفير الراحة المثلى وللحماية من أشعة الشمس كما تسمح بالتهوية الطبيعية من خلال السماح بتغلغل نسيم البحر من جميع الجهات.

 

عن mcg

شاهد أيضاً

اعتداء وسرقة في مبنى للجامعة اللبنانية في البقاع

بوابة التربية: اقدم مجهولون على اقتحام مبنى كلية الآداب في الجامعة اللبنانية -الفرع الرابع في …