أخبار عاجلة

قراءة بين سطور انتخابات فروع رابطة الثانوي

بوابة التربية- كتب النقابي أحمد الخير:

جرت الانتخابات لفروع رابطة أساتذة التعليم اثانوي الثمانية خلال اليومين الماضيين سبقها ضغوط كبيرة مارستها المكاتب التربوية والمديرين للضغط على المندوبين المتمردين على رموز سلطة الفساد ومن يمثلها.

فجاءت النتائج على الشكل التالي

١…في بيروت: فازت اللائحة التي تضم ٣ مديرين والمدعومة من احزاب المستقبل وامل والاشتراكي بفارق صوتين على اللائحة المدعومة من الحزب الشيوعي وحزب الله حيث كان الفوز مدويا ويعود ذلك للاسباب التالية:

_حسن التصرف ورجاحة العقل ووضوح الرؤية والمصداقية عند من كانوا يديرون المعركة

_مطالبة حزب الله بمقرر فرع بيروت في المفاوضات

_ دعم حزب الله للائحة الثانية استفز البيارتة فجعلهم يصوتون للائحة الاولى.

٢…في الجنوب: توصل القيمون الى تشكيل لائحة تضم مديرين أثنين توافقية تضم الجميع بما فيهم المعارضة بوضوح رؤيتهم وثقة مندوبيهم بهم.

٣…في النبطية: كانت المعركة غير متوازنة حيث فازت اللائحة المدعومة من امل وحزب الله ممثلة كل الاطياف والاقضية ولا تضم اي مدير.

٤…في البقاع: فازت اللائحة المدعومة من المستقبل والجماعة الاسلامية فوزا كاسحا حيث اخفق التيار الوطني الحر علما ان اللائحة لاتضم اي مدير

٥…في بعلبك الهرمل: كانت معركة قاسية اسفرت عن فوز لائحة المستقلين بفارق صوتين على اللائحة المدعومة من حزب الله وامل والمستقبل بعد ان تعرض المندوبين لضغوط كبيرة تنظيمية وادارية وهنا يسجل فشلا للمكتب التربوي لحزب الله.

٦…جبل لبنان: حيث المعركة الضارية اسفرت عن خسارة كبيرة لتحالف حزب الله والتيار الوطني الحر  وفازت لائحة المستقلين فحصدت ٦ مقاعد ومقعد لكل من الاشتراكي وامل والمستقبل.

وتعود هذة الخسارة بسبب اصرار التيار الوطني الحر على استبعاد النقابي ميشال الدويهي الذي يتمتع بثقة الجميع… وهنا يسجل فشلا للتيار الوطني الحر.

٧…في الشمال: فازت اللائحة المدعومة من المستقبل والعزم التي تضم ٤ مديرين على لائحة غير مكتملة لبعض المستقلين بغياب ١١ مندوبا

٨…في عكار: كانت ام المعارك حيث فازت لائحة المستقلين بفارق صوت على اللائحة المدعومة من تيار المستقبل التي تضم ٦ مديرين رغم الضغوط الرهيبة التي مورست والاتصالات الكثيفة التي اجريت  وهنا يسجل فشلا لتيار المستقبل.

وفي النهاية لابد من ان نسجل بتجرد النقاط التالية:

١ : نجاح المعارضة في رص صفوفها بالمحافظات الثلاث التي فازت بها.

٢ : حافظ الاشتراكي وامل على مكانتهما.

٣ : فشل المكاتب التربوية  لحزب الله والمستقبل والوطني الحر في المحافظات الثلاث وذلك نتيجة التعاطي الفوقي مع الاساتذة والمندوبين كما حصل في انتخابات الهيئة الادارية.

٤ : ان كم الافواه والتخوين والتمنين والكيدية والشخصانية هي من اهم اسباب الفشل في العمل النقابي.

٥ : ان المدير هو القائد التربوي الذي يجمع كل الاساتذة ويساوي بينهم فلا يمكن ان يكون طرفا نقابيا يمارس الضغط عليهم فيفشل في مهمته السامية.

٦ : ان الضغوط السياسية والادارية على المندوبين ترتد عكسيا في معظم الحالات.

٧ : ان العمل النقابي لايدار بـ”الواتس اب” ولا بالتعليمات كما يحصل بالشركات بل بالمشاركة والشراكة بالراي والموقف.

٨ : لقد اعطى اساتذة التعليم الثانوي كعادتهم درسا بالانتخاب او التغير واثبتوا انهم شامخون بمواقفهم وكبريائهم فهل من معتبر…..

عن tarbiagate

شاهد أيضاً

اعتداء وسرقة في مبنى للجامعة اللبنانية في البقاع

بوابة التربية: اقدم مجهولون على اقتحام مبنى كلية الآداب في الجامعة اللبنانية -الفرع الرابع في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *