أخبار عاجلة

قطاع التعليم العالي في “المستقبل” ينعى شربل كفوري: كان وفياً للجامعة اللبنانية

بوابة التربية: صدر عن قطاع التعليم العالي في “تيار المستقبل” البيان الآتي:

تلقى قطاع التعليم العالي قي “تيار المستقبل” بحزن وأسى بالغين نبأ رحيل الدكتور شربل كفوري، الرئيس الأسبق لرابطة الأساتذة المتفرغين في الجامعة اللبنانية، بعد صراع طويل مع المرض العضال.

وإذ نتوجه بخالص العزاء إلى زوجته وأولاده وأهل الجامعة من أساتذة وموظفين وطلاب وجسم نقابي وكل محبيه، لا يسعنا إلا أن نستذكر كيف كان الراحل الكبير أستاذاً مميزاً، ومديراً لامعاً لكلية الهندسة الفرع الثاني، وكيف لعب دوراً مهما في تطويرها وبلوغها المستوى الرفيع الذي وصلت إليه.

كما لعب على الصعيد النقابي، وعلى مدى ثلاثة عقود تقريباً، دوراً هاماً في رابطة الأساتذة من خلال رسم سياستها وتأكيده الدائم بالحفاظ على استقلاليتها وتأدية دورها الطليعي في حماية الجامعة اللبنانية وإعلاء شأن أساتذتها. وقد حاز على ثقة زملائه في الرابطة الذين انتخبوه رئيساً لهيئتها التنفيذية لدورتين إضافة إلى مناصب أخرى سبق أن تبوأها في مكتب الهيئة.

وفي موازاة تأكيده على ضرورة تأمين أفضل مستوى للتعليم في الجامعة اللبنانية في كلياتها وفروعها، كان الراحل الكبير يؤكد على ضرورة وأهمية تحصين أداء التعليم العالي ورفع مستواه في الجامعات الخاصة العاملة في لبنان، من خلال وجوده في اللجنة الفنية في المديرية العامة للتعليم العالي. وكان أميناً ووفياً لجامعته وصاحب مواقف شجاعة وصلبة لا تعرف إلا الصراحة والوضوح. أما صوته فكان يصدح على جميع المنابر دفاعاً عن الجامعة اللبنانية وجميع أساتذتها.

عن tarbiagate

شاهد أيضاً

نقابة المعلمين ترفع الصوت: صندوق التعويضات في طريقه إلى الزوال

بوابة التربية: دعت نقابة المعلمين في لبنان الرئيس نبيه بري إلى دعوة مجلس النواب لجلسة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *