أخبار عاجلة

كرامي يؤكد دعمه مطالب اساتذة التعليم المهني

كرامي مع وفد الأساتذة المتعاقدين في التعليم المهني

 

بوابة التربية: إستقبل رئيس “تيار الكرامة” النائب فيصل كرامي في دارته في طرابلس، وفدا من لجنة الأساتذة المتعاقدين في التعليم المهني والتقني، في حضور مسؤول قطاع التعليم المهني والتقني الاستاذ خليل خليل وامين سر القطاع الاستاذ حسام عيد ومنسق القطاع التربوي الاستاذ ماهر شعراني.

خليل 

في البداية، رحب خليل بالحضور، وعرض المشاكل التي “يعاني منها الاساتذة المتعاقدون والاجحاف الذي يتعرضون له”، مطالبا ب “تسديد ال 35% من مستحقات أتعابهم عن العام المنصرم”، مستعرضا “الضغوط المعيشية التي يتكبدونها يوميا”.

الاساتذة 

وطالب الاساتذة ب “إقرار مشاريع القوانين المعجلة المقررة المتعلقة بمضاعفة اجر الساعة ودفع كامل العقد عن العام الحالي”. وشرح الاساتذة انطوان فرنجية، خالد بلطجي، رنا حبلص، ماهر باكير، ساميا حسين ويوسف فياض معاناتهم اليومية وما يتكبدونه في سبيل إنجاح العام الدراسي.

كرامي 

من جهته، وعد كرامي ب “الوقوف الى جانب الاساتذة، واجراء مروحة اتصالات مع الكتل الحليفة للتصويت على هذه المشاريع ايمانا منه وانسجاما مع قناعاته المبدئية بعدم التخلي عن الناس في هذه الظروف الصعبة”.

وأكد دعمه لكل مطالبهم “التي هي حقوق مكتسبة لكل استاذ، كونهم يشكلون شريحة مهمة وصامدة في بناء الوطن وخلق أجيال المستقبل الذين تقع على عاتقهم قيامة لبنان”.

وتعهد كرامي ب “متابعة هذه القضايا لما فيه مصلحة الوطن والتعليم بشكل عام، اساتذة وطلابا، لان التعليم المهني يشكل رافدا اساسيا لليد العاملة الفنية والكفاءات التي تشكل عصب العجلة الاقتصادية”.

عن tarbiagate

شاهد أيضاً

عميد المعهد العالي للدكتوراه يفتتح حفل أسبوع المطالعة في ثانوية الرحمة

بوابة التربية: نظمت ثانوية الرحمة (كفرجوز-الجنوب) التابعة لمدارس المبرّات، الأسبوع الثقافي التاسع عشر ومعرض الكتاب  …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *