أخبار عاجلة

كلاسيرا لتكنولوجيا التعليم تجمع 40 مليون دولار بقيادة سنابل لتطوير منصة التعليم المتكاملة

بوابة التربية: في أكبر جولة تمويل في قطاع التعليم جمعت شركة كلاسيرا لتكنولوجيا التعليم ومقرها سان فرانسيسكو اليوم الخميس 27 تشرين أول 2022 ومن دون “أي استثمار مسبق”، 40 مليون دولار.

وتزعمت جولة التمويل شركة سنابل للاستثمار المملوكة بالكامل لصندوق الاستثمارات العامة السيادي في السعودية من الفئة (أ)، وانضم إليها كل من: Global Ventures  و Endeavor Catalyst  و500 Global و Sukna Venture و Seedra Ventures ، بالإضافة إلى مستثمرين من Silicon Valley ، ومكاتب عائلية عالمية.

وأعلنت شركة كلاسيرا،  أنه سيتم استخدام الاستثمار لمواصلة تطوير منصة التعلم المتكاملة (Classera Learning Super Platform)  “LSP”)  الخاصة بها، والتي تستهدف قطاعي التعليم والتدريب الالكتروني، وتعزيز مكانتها كشركة رائدة عالمياً في مجال التعلم الإلكتروني و تقنيات التعليم، كما سيتم استخدام الاستثمار لاستهداف المزيد من النمو في منطقة الشرق الأوسط وباقي إفريقيا، وتسريع توسعها عالمياً خاصة في منطقة جنوب شرق آسيا وغيرها من الأماكن، وذلك من خلال المبيعات المباشرة والشراكات وعمليات الاستحواذ.

كما سيساعد الاستثمار في تسريع توسع الشركة في احد اهم القطاعات الواعدة وهو قطاع التدريب الالكتروني للشركات والجهات الحكومية، من خلال منصتها المتخصصة في ذلك “LeadXera”، ويعد التوسع بهذا القطاع ضمن احد اهم الاهداف عقب هذه الجولة الاستثمارية.

وسيعمل هذا التمويل على تطوير منصة التعلم الفائقة (LSP) من كلاسيرا، والتوسع في قطاع التعلم الإلكتروني للشركات وتسريع توسعها العالمي في أسواق جديدة.

تجدر الإشارة إلى أن شركة كلاسيرا، وقعت اتفاقا مع وزارة التربية والتعليم العالي في لبنان، تم في خلاله إطلاق منصة “مدرستي” madristi.mehe.gov.lb لإدارة التعلّم الذكي المدعومة من كلاسيرا العالمية.

المدني

تعليقاً على الاستثمار، قال الرئيس التنفيذي والشريك المؤسس لشركة كلاسيرا، المهندس محمد بن سهيل المدني: “تشكل هذه الجولة الاستثمارية علامة فارقة في مسيرة تطور كلاسيرا. يسعدنا ويشرفنا أن نكون في شراكة مع هذه المجموعة المتميزة من المستثمرين العالميين، ويحدونا فخر كبير بفريقنا الذي لطالما كان شغفه دوماً تطوير التجربة التعليمية وتعزيزها لتكون ملهمة للأجيال الحالية والقادمة. لقد نجحنا معاً في المضي بكلاسيرا قدماً، وبموارد محدودة، لتصبح منصة رائدة عالمياً في مجال تكنولوجيا التعليم والتدريب، ونفخر كوننا جزء أساسي في رحلة تطوير تجربة التعلم للملايين في مختلف دول العالم. نتمنى أن تكون قصة تطور كلاسيرا بمثابة مصدر إلهام للآخرين، ونتطلع بتفاؤل إلى آفاق النمو المستقبلية الواعدة لكلاسيرا”.

وأضاف المدني: “سيساعدنا الاستثمار على الارتقاء بمنصة التعلم المتكاملة الخاصة بنا إلى أعلى المستويات، وجعلها أكثر ذكاءً والهاماً وسلاسة لكل عملائنا وشركائنا عالمياً. وتابع: أدركت العديد من الجهات التعليمية، وخصوصاً بعد تفشي الوباء العالمي، أهمية إيجاد منظومة تعليم إلكتروني أكثر تقدماً، هنا يأتي دورنا؛ حيث نسعى إلى تقديم الجيل الجديد من التقنية التعليمية وتوسيع حلولنا لتشمل المزيد من الأسواق العالمية وأن نصبح الشريك التقني المفضل للجهات التعليمية والتدريبية عالميا، وتغطية كل احتياجاتهم ضمن محفظة خدمات متكاملة، وتوفير تجربة تعليمية ملهمة ومميزة تتيح للمتعلمين إطلاق العنان و الوصول لافضل إمكاناتهم وإبداعاتهم”.

سنابل

ومن جهتها، علق المتحدث بإسم سنابل للاستثمار: “نجحت كلاسيرا بتطوير منصة تعليم مكنتها من الوصول إلى ملايين المستخدمين، لتصبح واحدة من الشركات الرائدة في تقديم حلول التعلم الإلكتروني في الأسواق الناشئة، وكما أننا ملتزمون بتمكين كلاسيرا على النمو والوصول إلى أكبر عدد ممكن من المتعلمين عالمياً من جميع الخلفيات الاجتماعية والاقتصادية”.

لمحة عن كلاسيرا

تأسست كلاسيرا عام 2011 من قبل محمد المدني ومحمد العشماوي، وهي تقدم نظامًا يتضمن منصة إدارة التعلم المبنية على الذكاء الاصطناعي والتعلم الاجتماعي، بالإضافة إلى حلول الدفع لهذه الدورات.

وتُعد كلاسيرا أكبر شركة متخصصة في تكنولوجيا التعليم في منطقة الشرق الأوسط واغلب أفريقيا، وتقدّم خدماتها لملايين المستخدمين في أكثر من 30 دولة عالمياً. وتمتلك الشركة “منصة التعلم المتكاملة( LSP)  ( Classera Learning Super Platform)  والتي تُعد منظومة مترابطة تتضمن: منصة إدارة تعلم مرتكزة على التعلم بالترفيه والتحفيز والذكاء الاصطناعي والتعلم الاجتماعي، يمكن من خلالها عمل جميع الانشطة التعليمية بالمنشاة التعليمية الكترونيا. وتطبيق للتعلم بالواقع الافتراضي المعزز (C-Reality)، ونظام تخطيط الموارد المالية والإدارية (ERP) مخصص للجهات التعليمية (C –Smarter) ، ونظام دفع إلكتروني متكامل للمصروف المدرسي ودفع وتقسيط الرسوم التعليمية( C-Pay)، وسوق إلكتروني للمنتجات التعليمية يشمل منتجات التقنيات التعليمية والمستلزمات الدراسية  (EduMalls)، كل ذلك تحت مظلة واحدة لتعزيز التفاعل التعليمي وبالتالي تطوير التجربة التعليمية بشكل متكامل.

وتشمل قاعدة عملاء كلاسيرا الواسعة، والتي تتعدى الآلاف، وزارات تعليم في أكثر من 10 دول، والجامعات، ومختلف المنشآت التعليمية الخاصة، والعديد من الشركات و الجهات الحكومية من اجل تدريب الموظفين.

وقد دخلت كلاسيرا في أكثر من 100 شراكة إستراتيجية مع شركات إقليمية وعالمية، بما في ذلك مايكروسوفت وزووم ويوديمي وانتل وأمازون. وخلال العام الماضي، أطلقت كلاسيرا نظاماً تعليمياً بالتعاون مع HP العالمية تحت مسمى (HP Classeasy by Classera) والذي يستخدم تقنيات كلاسيرا بالكامل ويتم تقديمه الآن في منشآت تعليمية في عدد من البلدان عالمياً.

جوائز كلاسيرا

حصدت كلاسيرا أحد أعلى درجات التفاعل في عالم التعلم الإلكتروني على مستوى العالم خلال العام الدراسي المنصرم. ومَكنَت منصة التعلم المتكاملة للشركة من الوصول إلى ما يقارب 70٪ من الحصة السوقية في بعض أسواق في الشرق الاوسط و افريقيا، ما أفضى إلى أكثر من 10 مليارات عملية تصفح ضمن أنظمتها. وتمتلك كلاسيرا في جعبتها العديد من الجوائز العالمية في مجال تكنولوجيا التعليم بما في ذلك Bett وThe Learning Award وGESS وMicrosoft Award وغيرها الكثير.

 

 

عن tarbiagate

شاهد أيضاً

نقابة المعلمين ترفع الصوت: صندوق التعويضات في طريقه إلى الزوال

بوابة التربية: دعت نقابة المعلمين في لبنان الرئيس نبيه بري إلى دعوة مجلس النواب لجلسة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *