أخبار عاجلة

كلية الإعلام في اللبنانية تحتفل باليوم العالمي للخطابة واختيار أفضل خطيب

بوابة التربية: بدعوة من المنظمة العالمية للخطابة، وبحضور كثيف من أساتذة وطلاّب وطالبات كلية الاعلام في الجامعة اللبنانية، نظّمت الكلّية احتفالًا باليوم العالمي للخطابة (World Speech Day)، تمّ خلاله اختيار أفضل خطيب/خطيبة من بين طلاب الفرعين الأول والثاني.

اختارت المنظمة العالمية للخطابة موضوع هذا العام تحت عنوان “نحو عالم أفضل” إيمانًا منها بأهمية منح صدى “لأصوات من أماكن غير متوقعة”، وتبنّى المشاركون في مسابقة الخطابة (باللغة الإنكليزية) من كلية الإعلام الموضوع مع إضافة إطار محليّ له لتحمل خطبهم أفكارًا تسهم في جعل “لبنان مكانا أفضل” على الصعد الاقتصادية والزراعية والتربوية والإنسانية والاجتماعية.

واستضافت كلية الإعلام – الفرع الأول الاحتفال بحضور النائب السابق الدكتور غسان مخيبر والأب نعمة صليبا اللذين تحدّثا عن رؤية كل منهما في كيفية الوصول إلى لبنان أفضل وعالم أفضل، كما حضر الاحتفال كل من مدير الكلية – الفرع الأول الدكتور رامي نجم ومديرة الفرع الثاني الدكتورة نسرين الزمّار.

وتبارى على لقب أفضل خطيب أو خطيبة أربعة عشر طالبًا وطالبة من الكلية بفرعيها، فيما أشرفت على تنظيم ومتابعة عمل الطلاب الدكتورة هالة الحاج.

وبعد تحكيم المشاريع من قبل الدكتور مخيبر والأب صليبا ومجموعة من الأساتذة، فازت الطالبة باميلا حنا من الفرع الثاني بالمرتبة الأولى فيما حلّت الطالبتان زينة الصايغ ونانسي صبح من الفرع الأول في المرتبتين الثانية والثالثة.

عن tarbiagate

شاهد أيضاً

ورشتان في معهد العلوم الإجتماعية حول سياسة حماية التلميذ في البيئة المدرسية

بوابة التربية: اطلق معهد العلوم الاجتماعية في الجامعة اللبنانية باكورة تعاونه مع وزارة التربية والتعليم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *