أخبار عاجلة

كلية الهندسة في “اللبنانية” تمنح للمرة الثانية اعتماد CTI لجودة البرامج

بوابة التربية: أعلنت كلية الهندسة في الجامعة اللبنانية، في بيان، انه “للمرة الثانية، تمنح مؤسسة اعتماد برامج الهندسة في فرنسا CTI كلية الهندسة في الجامعة اللبنانية الاعتماد البرامجي الخاص بالهندسة لمدة ست سنوات، وهو أفضل تقييم تمنحه المؤسسة الفرنسية.

واستندت CTI في تقريرها إلى مجموعة من نقاط القوة في كلية الهندسة ومن ضمنها سمعة الكلية في لبنان والخارج واعتمادها امتحان الدخول الذي يخوّل المتفوقين الانتساب إليها، إضافة إلى اتباعها برنامج تدريب نظري معترف به وبرنامج ازدواج الدرجات العلمية مع جامعات عالمية وتكيفها السريع مع التحول الرقمي.

وإذ ثمنت ترابط والتزام فريق كلية الهندسة من أساتذة وطلاب وموظفين، حذرت الهيئة الفرنسية من مخاطر الأزمة الحالية في لبنان، لكنها تحدثت عن فرص لإنعاش الاقتصاد اللبناني عبر استخدام متخرجي كلية الهندسة وزيادة الموارد الخاصة للكلية من خلال برامج الماستر وتنظيم الشراكات مع الشركات والبحوث التطبيقية وغيرها.

ويتيح هذا الاعتماد التأكد من أن برامج الكلية المعتمدة من الهيئة الدولية تحقق متطلبات التنمية وتلبّي حاجات الطلاب والمجتمع وتتفق مع المعايير العالمية ومتطلبات سوق العمل وبالتالي رفع مستوى الأداء المهني.

يشار إلى أن كلية الهندسة كانت حصلت على الاعتماد الأوروبي لبرامج الهندسة لأول مرة عام 2019 ولمدة ثلاث سنوات”.

عن tarbiagate

شاهد أيضاً

متعاقدو اللبنانية لوزير التربية: إرفعوا ملف التفرغ الى مجلس الوزراء اليوم وليس غدا

بوابة التربية: اشارت اللجنة الرسمية للأساتذة المتعاقدين بالساعة في الجامعة اللبنانية، في بيانٌ موجَّهٌ إلى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *