أخبار عاجلة

لبينا حلم الاهل وارادة المسؤول فهل تعرفنا ضمائرهم؟

بوابة التربية- كتب الأستاذ عزالدين علي، عن تجربته في تصحيح مسابقات الإمتحانات الرسمية وقال:

رباعية ايام التصحيح انقضت لهذا العام. وعادت الاقلام الى اغمادها منهكة تعبة. وخفت الصرير حتى استكان. حملنا معنا صورا وذكريات فيها ما فيها من عناء المهنة وشجونها. تعب التصحيح وبعض الهم وقليلا من ثرثرات تلاشت في الزوايا وربما نُتَفا من خلاف حول ربع ونصف او اقل أو أكثر استدرنا عنها ومضينا. وعدد الفرقات نتقاذفها بصمت بيننا وكلنا وعن حق متسلح بضمير لا ينضب ونية تطيب كلما جرى عليها الزمن و ودار..

ايام اربعة قفلت عن مشاهد جهد لاناس خجل الكفاح من اصرارهم على المزاح والضحكة والفكاهة والنهفات ما بين شطحات المتعلمين ومنازلات الوقت يخطف الملف وتمسكه الساعات….

انقضت حاملة لكل منا صور زميلات وزملاء غمسنا معهم اللقمة بالحبر الاحمر ثم ابتليناها بالاخضر وعمادناها بالعرق والتعب والالم.. و مع ذلك نبتسم ونودع بعضنا متمنين الخير تاركين لغبار الارض الزعل وحاملين في قلوبنا المحبة..

ورغم كل ما جرت علينا به مقادير الظلم في هذا الوطن أصررنا  نجر الجسوم المكلومة لنعطي ابناءه مفتاح المستقبل وبوابة الغد… لم نكسل لم نتهاون لم نتقاعس.. لبينا حلم الاهل وارادة المسؤول.. بأهلية ومسؤولية فهل تعرفنا ضمائرهم او تذكرنا موائد الانجازات المغطوطة بتباهيهم..؟؟.. لا ننتظر…

سلام الى اقلامكم حبرا بدم وحرفا بحب وكلمة بإيمان فانتم نصوص تتلى على صفحات من ذهب في كتاب العمر.. وتستمرون لانكم… المعلم..

عن tarbiagate

شاهد أيضاً

أعمال الصيانة والترميم في ثانوية فضل المقدم الرسمية تبدأ غداً

بوابة التربية: أعلن المكتب الإعلامي في وزارة التربية والتعليم العالي، أن المتعهد المكلف تنفيذ أعمال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *