أخبار عاجلة

لجان المتعاقدين: تحقيق مطالبنا قبل بداية العام الدراسي أو العصيان

بوابة التربية: أكدت لجان المتعاقدين في التعليم الرسمي في بيان، ضرورة معالجة مطالب المتعاقدين قبل انطلاق العام الدراسي، و”إلا فإن المتعاقدين ذاهبون نحو خطوات تصعيدية، قد تصل إلى مرحلة العصيان المدني”. حمل البيان توقيع لجان: -حراك المتعاقدين في التعليم الثانوي الرسمي.-المتعاقدين في التعليم الأساسي الرسمي في لبنان.- لجنة المستعان بهم دوام صباحي ومسائي.  وجاء فيه:

بينما يتطلع المتعاقدون (الأساسي-الثانوي) في التعليم الرسمي في لبنان إلى تحسين ظروفهم المعيشية والاقتصادية، في ظل الأزمات المتدحرجة من كل صوب، نتفاجأ اليوم بتصريح معالي وزير التربية الدكتور طارق المجذوب بمقابلة تلفزيونية، يؤكد فيها العودة إلى المدارس والثانويات الرسمية في آواخر شهر أيلول.

وعليه كنا قد طلبنا من معاليه في آخر اجتماع حصل معه إلى ضرورة تحسين وضع المتعاقدين بكافة مسمياتهم واختلاف فئاتهم قبل بداية العام الدراسي الجديد. وعليه نؤكد ما يلي:

1-شمولية المتعاقدين وبمختلف مسمياتهم التعاقدية بالبطاقة التمويلية.

2-إصدار قرار باحتساب العقد كاملا عن السنة الجديدة 2022/2021، وذلك لحفظ حق كل متعاقد ، وعدم ترك الأمور وباستنسابية للمدراء كما حصل في العام الفائت 2021/2020، وتحسباً للازمات الصحية والمالية والاقتصادية والاجتماعية التي تحصل في البلاد.

3-اصدار قرار بتعديل أجر الساعة للمتعاقدين الأساسي، والثانوي والمهني، قبل بداية العام الدراسية الجديد.

4-إعطاء المتعاقدين بدل نقل يومي 24000 ليرة عن كل يوم عمل فعلي إسوة بالموظفين الملاك الزملاء.

5-إعطاء تقديمات صحية وطبابة لكل المتعاقدين.

6-تفعيل آلية القبض الشهري مذ انطلاق العام الدراسي 2022/2021

وعليه تؤكد اللجان ضرورة معالجة هذه النقاط قبل انطلاق العام الدراسي، وإلا فإن المتعاقدين ذاهبون نحو خطوات تصعيدية، قد تصل إلى مرحلة العصيان المدني.

عن tarbiagate

شاهد أيضاً

أعمال الصيانة والترميم في ثانوية فضل المقدم الرسمية تبدأ غداً

بوابة التربية: أعلن المكتب الإعلامي في وزارة التربية والتعليم العالي، أن المتعهد المكلف تنفيذ أعمال …