أخبار عاجلة

لقاءات جانبية للحلبي في باريس لتوفير الدعم المالي لخطة وزارة التربية الخمسية

الحلبي مع سفيرة كندا في باريس

بوابة التربية: عقد وزير التربية والتعليم عباس الحلبي  سلسلة لقاءات جانبية على هامش الدورة الواحدة والأربعين للمؤتمر السنوي لمنظمة اليونسكو في مقرها في باريس، والهادف إلى توفير الدعم المالي والفني لتطبيق الخطة الخمسية للوزارة.

 وكان اللقاء الأول مع سفيرة كندا في باريس ناتاشا كاير في حضور مديرة مكتب اليونسكو الإقليمي في بيروت السيدة كوستانزا فارينا،ورئيسة بعثة لبنان لدى اليونسكو السفيرة سحر بعاصيري،  والمدير العام للتربية الأستاذ فادي يرق، ومديرة مكتب الوزير السيدة رمزا جابر، ومسؤولة برامج التربية في مكتب اليونسكو في بيروت ميسون شهاب.

وتناول البحث كيفية الوصول إلى تعزيز السبل لدعم التربية في لبنان، وأبدت السفيرة الكندية استعداد بلادها للدعم ولمساعدة لبنان وحمايته من تداعيات الأزمات، كما أبدت حماسا كبيرا للتواصل مع الحكومة الكندية من اجل توفير الدعم للبنان وتمكينه من الإستجابة لمتطلبات التعليم.

الوزير الفرنسي

ثم اجتمع الوزير الحلبي والوفد اللبناني مع وزير التربية الفرنسي السيد جان ميشال بلانكير وعرض معه تعزيز التعاون التربوي ووقوف فرنسا إلى جانب لبنان وخصوصا في المجال التربوي، وعبر الوزير الفرنسي عن استعداد بلاده لدعم المدرسة الرسمية لتشكل خيارا جيدا في ظل انتقال العديد من التلامذة من المدارس الخاصة إلى المدارس الرسمية، وتأسيس ثانويات رسمية نموذجية مما يتطلب إيفاد خبراء فرنسيين والمساعدة في تدريب الطواقم التربوية اللبنانية ورفع مهارات وطاقات المدربين اللبنانيين.

الوزير الإيطالي

واجتمع الوزير الحلبي والوفد كذلك مع وزير التربية الإيطالي السيد باتريسيو بلانكي، الذي أكد وقوف بلاده إلى جانب لبنان، سيما وانها كانت اخذت على عاتقها ترميم مدارس بعد انفجار مرفأ بيروت. وعبر عن استعداد إيطاليا لتقديد مساعدة فنية للتعليم المهني والتقني وتدريب المعلمين فيه، كما اكد الإستعداد لتأمين التوامة بين الجامعات اللبنانية والإيطالية وإرسال خبراء للتدريب في شتى المجالات.

عن tarbiagate

شاهد أيضاً

رابطة الأساسي هنأت بعيد الفطر: فرحة العيد تكتمل يوم يستعيد المعلمون مكانتهم

بوابة التربية: هنأت رابطة معلمي التعليم الأساسي بعيد الفطر السعيد، واشارت في بيان إلى أن …