أخبار عاجلة

لقاء جمع المبتكرين اللبنانين مع مدير ادارة قطاع الاستراتيجية في رئاسة الوزراء الإماراتية

بوابة التربية: زار مدير ادارة قطاع الاستراتيجية والابتكار في وزارة شؤون مجلس الوزراء والمستقبل مكتب رئاسة مجلس الوزراء في دولة الامارات العربية المتحدة الدكتور فوزان الخالدي، ترافقه المستشار الاول في رئاسة الحكومة لشؤون التنمية التربوية الدكتورة غفران بن سليمان وفريق متخصص، الجناح اللبناني في “إكسبو دبي”، واجتمع مع بعثة تكنولوجيا التربية خلال اسبوع المعرفة والتعليم، مستمعا إلى شرح مفصل من ممثلي المؤسسات المشاركة في البعثة، بحضور ممثلة رئيس مجلس الوزراء نجيب ميقاتي هبة نشابة ورئيس البعثة اللبنانية في “إكسبو 2020” ربيع بعلبكي.

خلال اللقاء جرى تقديم شرح عن الحلول المبتكرة في التعليم من قبل كل من السادة:  رنا شميطلي،  رين عباس، جورج رهبان، فادي عبد الخالق، مهدي غريب، صالح الرافع، د. رامي عز الدين، د. غنى البدوي، ماغي الخطيب، رندة ميقاتي ، شادي معصراني ،ميرا حاطوم ،ماهر محيو,د.ليلى شحرور، منى عيتاني، محمد ذياب، سمر صهيون، رانيا بكار، رضوان شعيب، د.جمال مسلماني  وسرج ديرجاني، زياد منذر، د.ميلاد السبعلي وحسين ابراهيم ايوب.  

وعبر الخالدي عن اهمية المشاريع المطروحة والامكانيات الكبيرة التي تتمتع بها دول الامارات لاحتضان المشاريع الريادية والشركات الناشئة والابتكارات الواعدة. ومن جهتها شرحت د. غفران بن سليمان المستشار الاول في رئاسة الحكومة لشؤون التنمية التربوية عن اهمية التنمية وكيفية التعاون لتحقيق اهداف التنمية المستدامة وخاصة في القطاع التربوي.

واختتم اللقاء بكلمة شكر من رئيس البعثة الاستاذ ربيع بعلبكي على الاهتمام والدعم الذي قدمته دولة الإمارات العربية المتحدة للجناح البناني وخاصة لبعثة تكنولوجيا التربية من جمعية المعلوماتية المهنية PCA متمنياً ان يستمر تواصل العقول و فتح الفرص في مجال الاستثمار في اقتصاد المعرفة.

وشكرت ممثلة دولة رئيس الوزراء الأستاذ نجيب ميقاتي الأستاذة هبة نشابة الوفد الزائر على الفرص الاستراتيجية والاهتمام الكبير الذي ترعاه دولة الإمارات العربية المتحدة برئاسة حاكم دبي سمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم  وخاصة في مجالات التطور العلمي والمعرفي من خلال اكبر حدث تشهده المنطقة العربية اكسبو دبي وحضور الجناح اللبناني فيه وحرص دولة رئيس الوزراء الأستاذ نجيب ميقاتي على افضل العلاقات مع الدول العربية الشقيقة.

عن tarbiagate

شاهد أيضاً

ثلاث طاقات متخصصة من الجامعة اللبنانية عمداء في جامعات بريطانية

بوابة التربية: عين رئيس جامعة التايمز البريطانية المفتوحة في لندن، السيناتور البروفسور مخلص الجدة، Thames …