أخبار عاجلة

مؤتمر صحافي لمتعاقدي اللبنانية الثلاثاء ومتعاقدو العلوم أعلنوا الإستمرار في الإضراب

بوابة التربية: دعت لجنة الاساتذة المتعاقدين بالساعة في الجامعة اللبنانية اللُّبنانيَّةِ إلى حضور المؤتمر الصحفي  في مقرّ رابطة الاساتذة المتفرغين، لتناول ملف التفرغ. بدورهم، أعلن متعاقدو كلية العلوم الفرع الثالث، على الاستمرار في الإضراب للأسبوع السابع.

بيان اللجنة

وجاء في بيان لجنة الأساتذة المتعاقدين: بئسَ الزمنُ الذي أُذِلَّت فيهِ نخبةُ المجتمع على يدِ من لا عينَ له ترى ولا أُذنَ تسمع.

رفضًا لواقعٍ انقلبت فيهِ المعايير، وخَفَتَ فيه صوتُ الحقِّ والعدل، وسقطت فيه كرامَةُ الأستاذِ الجامعيّ، واعتراضًا على سلطَةٍ انتهجت سياسة الاستنساب، والاستنزاف، وتهريب الملفات، واستنكارًا لتهميشٍ وقحٍ، وإهمالٍ متعمَّدٍ بحقِّ الجامعةِ اللُّبنانيَّةِ وأهلِها، واستكمالًا لتحركاتِنا الدؤوبَةِ سعيًا إلى إحقاقِ الحقِّ وإزهاقِ الباطلِ… يعقد مؤتمر صحافي في مقر رابطة الأساتذة المتفرغين وذلك في تمام الساعة الواحدة من ظهر يوم الثلاثاء الواقع في 16-3-2021.

متعاقدو العلوم

عقد متعاقدو كلية العلوم الفرع الثالث جمعية عمومية مساء السبت 13 آذار 2021 للتشاور في أمور حراكهم الهادف لاستكمال وإقرار ملف التفرغ، مع التشديد على الاستمرار في الإضراب للأسبوع السابع.

وتوافق المجتمعون على النقاط التالية:

*التشديد على الاستمرار في الإضراب للأسبوع السابع على التتالي طالما هناك حالة إنكار لقضية المتعاقدين من كافة المسؤولين من دون استثناء. القضية لم تعد مسألة حقوق فقط، بل رفض بالمساس بكرامة الأستاذ الجامعي وموقعه الأكاديمي والمجتمعي المتقدم. من هذا المنطلق، يدين متعاقدو العلوم ٣ حالة اللامبالاة في التعاطي مع مطلبهم البديهي والمتمثل بإنجاز ملف تفرغ شفاف ورفعه للأمانة العامة لمجلس الوزراء.

*استنكار ورفض الطريقة “الفضيحة” التي تم فيها إنهاء الفصل الاول واعلان بداية الفصل الثاني دون اكتمال المناهج الأكاديمية المقررة، مما لذلك من تداعيات سلبية على الطلاب وعلى المستوى العلمي للشهادة الجامعية التي يحرص الأساتذة على المحافظة عليها.

*تأكيد المؤكد بأن لا استمرارية للجامعة الوطنية من دون متعاقديها، وأن لا نهاية طبيعية للعام الدراسي الحالي في حال بقي المسؤولون من أهل الجامعة يديرون ظهرهم لملف التفرغ ويتبعون سياسة النعامة.

*التحذير من أي محاولة للضغط على أي زميل تحت أي مسمّى لدفعه بالعودة إلى التعليم. 

*دعوة رئيس الجامعة ووزير التربية والتعليم العالي إلى تشكيل لجنة طوارئ تعمل خلال ثلاث أيام على استكمال الملف بأسماء الزملاء الذين استوفوا شروط التفرغ لتاريخه. يرفض المتعاقدون أن يُظلم أي زميل مستحق باستثنائه من الملف المطروح حاليا.  

*دعوة رابطة الأساتذة المتفرغين بالتحرك الفوري والعمل مع المعنيين خلال الأسبوع القادم لإنجاز ملفيّ التفرغ والملاك، وإعلان الإضراب العام في حال تعثرت جهودها.

أثنى المجتمعون على الموقف المشرف والتاريخي لجميع الزملاء المشاركين بالإضراب من كافة الفروع وأكّدوا أنهم بإرادتهم الفولاذية سينتزعون حقوقهم ويحمون جامعتهم الوطنية ومستقبل أبنائهم من الطلاب.

ختامًا، يؤكد الأساتذة المتعاقدون أنهم لن يتأخروا عن إعلان الإضراب المفتوح لمنع انهيار جامعتهم في حال لم يتم إنجاز ملف التفرّغ الذي طال انتظاره. وختم البيان: ما ضاع حق وراءه مطالب.

عن tarbiagate

شاهد أيضاً

بيضون يتلو توصيات مدراء صور: الغاء الإمتحان الموحد وتقليص المنهاج

بوابة التربية: تلا النائب الدكتور أشرف بيضون بيان توصيات اللقاء التربوي الذي عقد في ثانوية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *