أخبار عاجلة

مؤتمر علمي أكاديمي لجامعة AUCE  حول دور تكنولوجيا المعلومات

بوابة التربية: نظّمت الجامعة الأميركية للثقافة والتعليم AUCE  المؤتمر العلمي الأكاديمي حول “دور تكنولوجيا المعلومات في تنمية الأعمال في ظل جائحة كورونا”. عقد المؤتمر يوم الخميس 17 كانون الاول 2020 في ظل مشاركة واسعة وحضور لافت من دول عدة حول العالم (الولايات المتحدة، اوكرانيا، بلغاريا، لبنان، الأردن، فرنسا وغيرها(.

أفتتح الجلسة نائب رئيس الجامعة د. هاني حيدورة، وأدارت الجلسات عميدة كلية ادارة الاعمال د. رانيا كرم. أول المداخلات كانت من جانب د. رانيا صادق (من الولايات المتحدة) حول تجربتها مع التعليم في ظل كورونا. تلاها عرض مفصّل للدكتور ألكسندر لفشنكو (من اوكرانيا)، تناول فيها أبرز الخلاصات المرتبطة بالتعليم العالي في ظل الأزمة الراهنة. ومن جهته أشار د. حسن عبيد (من فرنسا) حول الإستعمالات العملية للذكاء الاصطناعي والمكاسب المحقّقة بفضل استعمال التكنولوجيا حالياً. وأخيراً، قدم د. ساهر العنّان (من لبنان) عرضاً مسهباً حول مشاكل التعليم من بعد والحلول العملية لذلك. وقد  حضر المؤتمر ٢٠٠ مشارك.

تجدر الإشارة إلى أنّ هذا المؤتمر  جاء كخطوة أولى ضمن سلسلة لقاءات ومؤتمرات من المزمع أن تطلقها الجامعة الأميركية للثقافة والتعليم AUCE  حول الآثار الإقتصادية والإجتماعية والتربوية لجائحة كورونا.

عن mcg

شاهد أيضاً

اعتداء وسرقة في مبنى للجامعة اللبنانية في البقاع

بوابة التربية: اقدم مجهولون على اقتحام مبنى كلية الآداب في الجامعة اللبنانية -الفرع الرابع في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *