أخبار عاجلة

مؤسسة الهادي تفوز بستة مشاريع من اصل سبعة في معرض علوم الجامعة الأميركية

من المشاريع الفائزة

بوابة التربية: أعلنت مؤسسة الهادي عن فوز طلابها بستة مشاريع من اصل سبعة في معرض المشاريع العلمية  السادس وعشرون  للعلوم والرياضيات والتكنولوجيا التابع للجامعة الامركية AUB. وقالت:

تمر على معلمين و تلاميذ  لبنان ظروف  صعبة من إقتصاد ,كورونا ,أقفال  للمدارس , تعليم عن بعد  بالرغم من ذلك  يبقى الأمل موجود  وككل عام تتألق  مؤسسة الهادي ضمن المشاركات العلمية  وعام بعد عام يثبت تلامذة المؤسسة  قدرتهم  من خلال المنافسة   بالتعلم من بعد.  فبعد تنظيم  المعرض الداخلي للمشاريع العلمية الخامس عشر خلال شهر شباط 2021 والذي ضم اكثر من 25 مشروعا علميا تنافست فيما بينها للمشاركات الخارجية، شاركت مؤسسة الهادي بمعرض  المشاريع العلمية  السادس وعشرون  للعلوم والرياضيات والتكنولوجيا التابع للجامعة الامركية AUB حيث  بلغ عدد المدارس المشاركة فيها نحو ا24 مدرسة و 150 مشروعا ضمن ثلاثة مراحل مختلفة (ابتدائي، متوسط وثانوي) من مختلف المناطق اللبنانية التي جرت خلال يومين.

بتاريخ 27/3/2021 تم تحكيم المشاريع عن بعد من خلال الصفوف الافتراضية لكل مشروع  حيث تم طرح اسئلة على التلاميذ المشاركين عن اهمية الفكرة وارتباط المشروع بالمادة وخطوات التنفيذ واهداف المشروع  سبق ذلك التحكيم تسجيل التلاميذ  لفيديو عن المشروع  وتحميله  على منصة AUB .

وبتاريخ 28/3/2021 تم اعلان النتائج ضمن حفل  من بعد حيث تميز مشاركة الهادي بفوز 6 مشاريع من اصل 7 مشاريع توزعت على الشكل التالي:

مرتبة اولى الفوز ب  3 مشاريع

– مشروع الكمامة الالكترونية عن المرحلة الثالثة فئة تكنولوجيا بإشراف الأستاذ حسين عبدالله و تنفيذ التلاميذ حسين عواد, صالح كنعان, أشرف فوعاني.

– مشروع cos & sin عن المرحلة الثالثة فئة الرياضيات بإشراف الأستاذ محمد رفاعي و تنفيذ التلاميذ لين الرمح و حسين مهنا

-مشروع حساب وتر المثلث القائم الزاوية عن المرحلة الثانية رياضيات   بإشراف الأستاذ أحمد الحسيني وتنفيذ التلاميذ هادي مغبط و صادق مكحل 

المرتبة الثانية الفوز بمشروعين

مشروع سر مناعتي عن المرحلة الولى فئة العلوم  بإشراف  الأستاذ هالة طالب و تنفيذ التلاميذ  فاطمة حاريص , بنين الدر دانا ناصر , علي ناصر .

مشروع   V&I action  عن المرحلة  الثالثة فئة العلوم بإشراف  الأستاذ  مروة صالح و تنفيذ التلاميذ  مهدي حرب، قاسم حمود  وخليل قليط  .

المرتبة الثالثة الفوز  بمشروع  جهاز قياس مستوى الماء  عن المرحلة الثانوية  بإشراف  الأستاذ عماد زين الدين  وتنفيذ التلاميذ  علي اللقيس , مهدي  فواز  وحسن عوده

يضاف الى ذلك مشاركة جديدة لمؤسسة الهادي من قبل قسم التوحد بمشروع  المظلة الحسية    من قبل التلاميذ ليا زريق , محمد رميتي , أدم شمس الدين بأشرف المعلمة هدى الجوني الذي نال الأعجاب و التقدير من لجنة التحكيم

ان هذا الفوز يثبت مرة  آخرى تكامل فريق مؤسسة الهادي  من خلال المواكبة المستمرة من قبل  ادارة، مدراء، معلمين، مشرفين, أهل وتلاميذ في تنمية قدرات تلامذتها  بالرغم من جائحة كورونا و عملية التعلم عن بعد.

عن tarbiagate

شاهد أيضاً

طرابلسي طلب من الحلبي تعديل عطلة عيد الفصح الشرقي

بوابة التربية: توجه مقرر لجنة التربية النيابية إدكار طرابلسي إلى وزير التربية والتعليم العالي عباس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *