أخبار عاجلة

مؤسّسة الفكر العربيّ ومكتب اليونسكو يطلقان مرجع ممارسات التعليم والتعلّم الواعدة

بوابة التربية: تطلق مؤسّسة الفكر العربيّ ومكتب اليونسكو في بيروت “مرجع ممارسات التعليم والتعلّم الواعدة”، برعاية وزير التربية والتعليم العالي الدكتور عبّاس الحلبي، ذلك ضمن المرحلة الثانية من مشروع “الشراكة من أجل الإنماء التربويّ – تربية 21، عند الساعة الحادية عشرة قبل ظهر 15 حزيران/ يونيو 2023.

يمثّل المرجع أحد أبرز مخرجات مشروع “تربية 21″، متوّجاً المرحلة الثانية من التعاون البنّاء الذي قام بين مؤسّسة الفكر العربي ومنظمّة اليونسكو لأكثر من عقدٍ، بذلا خلالها جهوداً مشتركة في دعم المعلّمين وتطوير كفاءاتهم، فضلاً عن دعم الدول العربيّة في تنفيذ أجندة التعليم 2030 المتعلّقة بضمان فرص التعليم الجيّد والمنصف والشامل للجميع.

يضمّ المرجع 130 نموذجاً من الممارسات الرائدة والواعدة التي تمّ انتقاؤها من بين 300 مساهمة تسلّمها مكتب اليونسكو في بيروت من تربويّين في المنطقة العربيّة، وهي تشكّل خلاصات مكثّفة لتجارب أوسع مدىً خيضت على أرض الواقع، واقتضت جهوداً دؤوبة. وقد تولّى المرجع جمعها وتوزيعها على محاور مختلفة وهي: جودة التعليم والتعلّم؛ التحوّل الرقميّ في التعليم؛ التطوير المهني للمعلّمين؛ التعاون والشراكات؛ البحث التربويّ.

عن tarbiagate

شاهد أيضاً

عميد المعهد العالي للدكتوراه يفتتح حفل أسبوع المطالعة في ثانوية الرحمة

بوابة التربية: نظمت ثانوية الرحمة (كفرجوز-الجنوب) التابعة لمدارس المبرّات، الأسبوع الثقافي التاسع عشر ومعرض الكتاب  …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *