أخبار عاجلة

ماذا حققت إنتفاضة الأساتذة من إنجازات؟

بوابة التربية- كتب د.مصطفى عبد القادر:

منذ أربعة أشهر ونكتب عن إنتفاضة الأساتذة الثانويين وطرق استمرارها وسبل نجاحها، ونشر 15 مقالا في “بوابة التربية” الإلكترونية سلط فيهم الضوء على الانتفاضة بشكل مباشر، كان أولها في 6/3/2023 بعنوان “الأساتذة ينتفضون على رابطتهم ولا يدخلون الصفوف”حتى 16/4/2023 كان مقال عن “لقاء الهيئة الإدارية وأساتذة ممتنعين يغيظ لجنة المنتفضين” إضافة إلى عشرات المقالات الأخرى التي تناولت مطالب الأساتذة والمعلمين.

لو أردت الكتابة اليوم لكتبت ما كتبته سابقاً. ولقد إغتاظ بعض الأساتذة مما أتى في متون المقالات في ذلك الحين، لكن تبين بعد ذلك أن نظاراتهم كانت مشوشة، فهم لا يستشرفون المستقبل القريب، وهذا ما أدى إلى تدني أعداد الأساتذة المتوقفين عن التدريس، على الرغم من سعي الأساتذة في لجنة المنتفضين إلى إستمرار الدعوة المستمرة  بعدم الدخول إلى الصفوف.

ما هي الإنجازات التي تحققت حتى الآن بعد أربعة أشهر فعلياً من التوقف عن التدريس؟

إن سياسة التخوين ورشق الإتهامات التي يعتمدها بعض الأساتذة  ستؤدي يوماً بعد آخر إلى وصول الحراك إلى أفق مسدود.

لم يعد التلاقي بين لجنة الأساتذة المنتفضين وأركان رابطة الثانوي مطلباً أساسيا نظراً لإنتظام التعليم في أعداد كبيرة من الثانويات، ويوم كنا ندعو إلى الحوار وتقبل الرأي الآخر ومناقشته، لم تلق تلك الدعوات آذانا صاغية، بل هوجمت بإنتقادات كثيرة ولم تقبل بالإقتراحات.

السؤال الآن:ماذا حققت إنتفاضة الأساتذة من إنجازات؟

إن المتتبع لحراك الإنتفاضة منذ ساعاته الأولى يدرك أن الذي تحقق حتى الآن، ليس بمستوى آمال الأساتذة. والقرارات التي اتخذها مجلس الوزراء بخصوص زيادة عدد الرواتب، شملت كل القطاع العام ويتم السعي الآن لتشمل أفراد الهيئة التعليمية.

لذا إن الناظر للأمور من جهاتها المختلفة يجب أن يتفحص خياراته ويراجعها ويتخذ قراراته بما يتناسب مع المعطيات المتوفرة حتى يحقق أهدافه من حراكه أو نشاطه .

نكتب المقالات من صلب الواقع  إثر معطيات ونقاشات وبيانات ومعلومات،  وليست تكهنات ولا نقصد التجني على أحد.

الهم الأساس والرئيس هو الأستاذ الثانوي خاصة والتعليم الثانوي عامة  ولا مساومة شخصية لأحد بذلك.

عن tarbiagate

شاهد أيضاً

عميد المعهد العالي للدكتوراه يفتتح حفل أسبوع المطالعة في ثانوية الرحمة

بوابة التربية: نظمت ثانوية الرحمة (كفرجوز-الجنوب) التابعة لمدارس المبرّات، الأسبوع الثقافي التاسع عشر ومعرض الكتاب  …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *