أخبار عاجلة

ما مصير الامتحانات الرسمية بعد بيان هيئة التنسيق النقابية بالإضراب ومقاطعة المدراء؟

بوابة التربية: بعد إعلان هيئة التنسيق النقابية، “التوقّف عن العمل وعدم الحضور إلى المدارس والثانويات والمهنيّات الرسميّة ابتداءً من الأوّل من تمّوز 2021، والخاصّة ابتداءً من 5 تموز، ودور المعلمين ومراكز الارشاد، ومقاطعة كلّ الأعمال التحضيريّة للعام الدراسي 2021/ 2022، متّخذة لنفسها الحقّ بإعلان خطوات تصعيديّة موجعة أكثر وأكثر”، يتبادر إلى الذهن السؤال التالي: مذا بعد؟ وهل الإمتحانات الرسمية المقرر لصفوف الشهادة المتوسطة ستبقى في موعدها في 12 تموز، أم أن مصيرها بات مجهولاً؟؟

ويتأكد هذا الضياع من نفض هيئة التنسيق يدها من امتحانات الشهادة المتوسطة وثقولها: “لسنا مسؤولين عن كلّ العقبات والعراقيل التي تحول دون وصول المراقبين إلى المراكز في ظلّ طوابير الذلّ أمام المحطّات والإهانات التي يتعرّض لها الأساتذة والمعلمون”.

جواد

وأكد رئيس رابطة معلمي التعليم الأساسي حسين جواد، لموقع “بوابة التربية: أن الرابطة أيدت بيان هيئة التنسيق، بخلاف ما يشاع، أما بخصوص الامتحانات، فالقرار عند وزير التربية، الذي وعد بتأمين البنزين للمعلمين، ولا أعرف كيف. وقال: في حال تأمن البنزين ماذا نفعل بالأزمة المعيشية، والدولار يحلق والعملة الوطنية تنهار؟

مقاطعة مدراء

وانسجاما مع بيان هيئة التنسيق النقابية أعلن 65 من المديرين في التعليم الثانوي الرسمي ودور المعلمين والتعليم الاساسي، عدم قبولهم التكليف في رئاسة المراكز او مراقبين عامين في الامتحانات الرسمية.

وهذه الحال أدت إلى تخبط في التحضيرات للإمتحانات الرسمية للشهادة المتوسطة، خصوصاً لدى ورش العمل الخاص لهذا الغرض ولا سيما المناطق التربوية بسبب عدم تلاءم القرارات والتعليمات مع أرض الواقع.

عن tarbiagate

شاهد أيضاً

اعتداء وسرقة في مبنى للجامعة اللبنانية في البقاع

بوابة التربية: اقدم مجهولون على اقتحام مبنى كلية الآداب في الجامعة اللبنانية -الفرع الرابع في …