أخبار عاجلة

متعاقدو الأساسي: إضراب بدءاً من الأثنين حتى جلاء مشهد صرف الـحوافز

بوابة التربية: أعلنت لجنة المتعاقدين في التعليم الأساسي الرسمي الإضراب بدءاً من صباح يوم الاثنين 13 كانون الأول 2021، حتى جلاء المشهد، وقالت في بيان لها:

نتيجة للتطور المفاجئ بقرار عدم التوقيع على مرسوم رفع أجر ساعة المتعاقدين في التعليم الأساسي الرسمي، وربط توقيع هذا المرسوم بعقد جلسة لمجلس الوزراء، الأمر المتعذر في المدى القريب، ولا يبدو أن هناك بارقة أمل في المدى المنظور.

وحيث أن أوضاع المتعاقدين المالية باتت تحت الصفر، وأصبح جلهم لا يملك قوت يومه في ظل الارتفاع الجنوني للدولار وثمن المحروقات، والأذلال الحاصل للمتعاقدين على أبواب المستشفيات.

بالإضافة إلى عدم وضوح الرؤية بالنسبة للقبض الشهري من قبل وزارة التربية والتسويف الحاصل في هذا الموضوع منذ أكثر من عام، والتأخير الحاصل في صرف الـحوافز المالية (90$) شهريا كما تم الاتفاق مع معالي وزير التربية سابقاً. وفي ظل تمنع النواب ولجنة التربية النيابية من العمل على قانون ينصف المتعاقدين ببدل النقل اليومي، والضمان الاجتماعي والصحي لهم.

بناء على ما تقدم تعلن لجنة المتعاقدين في التعليم الأساسي الرسمي الإضراب بدء من صباح يوم الاثنين 13 كانون الأول 2021، حتى جلاء المشهد، دفاعاً عن حقوق المتعاقدين وصوناً لكرامتهم ووحدة كلمتهم.

عن tarbiagate

شاهد أيضاً

نقابة المعلمين ترفع الصوت: صندوق التعويضات في طريقه إلى الزوال

بوابة التربية: دعت نقابة المعلمين في لبنان الرئيس نبيه بري إلى دعوة مجلس النواب لجلسة …