أخبار عاجلة

متعاقدو الأساسي استغربوا التأخير الحاصر في دفع الحوافز المالية

بوابة التربية: أعربت لجنة المتعاقدين في التعليم الاساسي الرسمي، عن استغرابها للتأخير الحاصل في دفع الحوافز المالية وقالت في بيان لها:

تابعت لجنة المتعاقدين في التعليم الاساسي الرسمي في لبنان المستحقات المالية للاساتذة عن الفصل الثاني فتبين ان بعض الجداول قد انتهى العمل بها والبعض الاخر لا يزال قيد العمل.

وتاسف اللجنة  لعدم شمولية الاساتذة المستعان بهم في الدوام الصباحي والمسائي والاساتذة الذين يدرسون على حساب صناديق المدارس والبلديات او مجلس الاهل. خاصة ان وزير التربية وفي اكثر من مقابلة واجتماع وتصريح اكد شموليتهم ببدل النقل فلماذا انتظر حتى مشارف انتهاء العام الدراسي واعلن انه لا يشملهم بدل النقل؟؟

كما تستغرب اللجنة اشد الاستغراب التأخير الحاصل في دفع الحوافز المالية ومستحقاتهم المالية عن الفصل الاول والثاني من هذا العام، وقد علمت اللجنة انه لا مبالغ مؤمنة لهم لغاية لان، وانه تم صرف جزء من هذه الاموال على امور اخرى تشغيلية ما تسبب في عدم دفع اجور ومستحقات الاساتذة وحوافزهم. او صرفت في غير مكانها الصحيح وتطلب من الدول المانحة اجراء تحقيقات مالية شفافة في كيفية صرف الاموال التي قدمتها للاساتذة في الدوامين الصباحي والمسائي.

واخيرا ترد للجنة اتصالات عديدة من الاساتذة المتعاقدين والمستعان بهم عن عدم قدرتهم عن اكمال العام الدراسي بسبب الغدر الذي لحق بهم بحسب تعبيرهم وقولهم وان بعضهم لم يقبض اي من الحوافز منذ بداية العام الدراسي لغاية تاريخه وانهم شبعوا تعاميم وتوضيحات وزارة التربية بشأن هذا التاخير.

عن tarbiagate

شاهد أيضاً

نقابة المعلمين ترفع الصوت: صندوق التعويضات في طريقه إلى الزوال

بوابة التربية: دعت نقابة المعلمين في لبنان الرئيس نبيه بري إلى دعوة مجلس النواب لجلسة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *