أخبار عاجلة

متعاقدو الأساسي: الحلبي وعد بلقاء عون اليوم لتوقيع مرسوم مضاعفة اجر الساعة

بوابة التربية: لخصت لجنة المتعاقدين في التعليم الاساسي الرسمي، حصيلة الإجتماع عصر أمس مع وزير التربية والتعليم العالي د. عباس الحلبي، بمشاركة وفد من لجان المعلمين المتعاقدين في التعليم الاساسي والثانوي والمستعان بهم، ونقلت وعد الحلبي بلقاء رئيس الجمهورية العماد ميشال عون اليوم، لتوقيع مرسوم مضاعفة اجر ساعة التعاقد.

 واشارت اللجنة في بيانها، أن الوزير الحلبي أطلع الوفد على ما يلي:

– بالنسبة لمرسوم مضاعفة اجر ساعة التعاقد، اكد الوزير انه سوف يلتقي رئيس الجمهورية اليوم، والعمل على توقيع المرسوم بصورة استثنائية على ان يتم تصحيح وضعه القانوني عند اجتماع مجلس الوزراء.

– تم توقيع مستحقات الحوافز المالية (90$) عن شهري تشرين الاول والثاني ل ١٥ الف استاذ ما بين (ملاك + متعاقد)، وتم ارسال الجداول الى مصرف لبنان لصرف الى الاساتذة.

– تم توقيع المستحقات المالية العائد للمدرسة الصيفية وارسالها الجداول الى مصرف لبنان تمهيدا لدفعها للاساتذة.

– تم توقيع جداول مستحقات الفصل الثاني عن العام الماضي لدوام بعد الظهر وارسال الجداول لمصرف لبنان لصرفها، علما انه عرضت اللجنة المشكلة الحاصلة بين مصرف لبنان ومصرفي بلوم بنك، وفرنسبنك. 

وجدد رئيس اللجنة الدكتور حسين سعد بأحقية المتعاقدين بمختلف تسمياتهم بالمنحة الاجتماعية، على ان تكون بشكل مقطوعية مليون ونصف لكل المتعاقدين، كما طالب بضرورة اعطاء المتعاقدين بدل نقل يومي وإدخالهم في الضمان الاجتماعي والصحي، ريثما يتم العمل على تثبيتهم. وفي نهاية الاجتماع عرض سعد على وفد المتعاقدين الحاضرين في الاجتماع توحيد المطالب وصياغتها في ورقة واحدة على ان يتم التوقيع عليها من قبل كافة اللجان التعاقدية وايداعها مكتب الوزير، مرفقة بموقفة اللجان مجتمعة على ان لا عودة الى المدارس في حال لم يتم تنفيذ جميع المطالب المحقة، واللجنة بانتظار موافقة باقي لجان المتعاقدين تمهيدا للتوحيد الجهود والتنسيق في المستقبل.

عن tarbiagate

شاهد أيضاً

طلاب الشهادتين المتوسطة والثانوية في صور طالبوا بإنصافهم في الامتحانات الرسمية

أرشيف بوابة التربية بوابة التربية: نفذ طلاب الشهادة المتوسطة والثانوية العامة في ثانوية العباسية الرسمية …