أخبار عاجلة

متعاقدو الأساسي طالبوا بتعليق العام الدراسي حتى الدفع المنتظم للمستحقات

بوابة التربية: طالبت لجنة المتعاقدين في التعليم الاساسي الرسمي، في بيان، وزير التربية والتعليم العالي عباس الحلبي، بتعليق العام الدراسي الى حين الدفع المنتظم لمستحقات الاساتذة المتعاقدين شهريا، وقالت:

وصلت الامور الاقتصادية والمعيشية والمالية الضاغطة على الاساتذة المتعاقدين الى حدودها القصوى، في ظل غياب تام لوزير التربية ومسشاريه وفريقه المعاون عن معالجة المشاكل التي تخص ٢٠ الف استاذ متعاقد في المدارس الرسمية.

خاصة وان التاخير الحاصل في تحويل المستحقات المالية والحوافز المالية وبدل النقل  والقبض الشهري هو اسلوب متعمد ومقصود من اجل ضرب المدرسة الرسمية وإقصاء الاساتذة المتعاقدين عن وظائفهم والتخلص منهم بهذه الطريقة.

نعم وصلنا الى مرحلة الانهيار التربوي التي تخلت وزارة التربية ومسؤوليها عن أداء واجباتهم الوظيفية تجاه حقوق ومطالب المتعاقدين من اجل اكمال العام الدراسي.

وعليه نطالب وزير التربية بتعليق العام الدراسي الى حين الدفع المنتظم لمستحقات الاساتذة المتعاقدين شهريا كي نستطيع الاستمرار في الذهاب للمدراس والقيام بواجبتنا، وليحاسب المقصرين  من موظفي الوزارة وليعمل على اقالتهم من اصغر موظف الى رأس الهرم فعليا وليس مجرد كلام اعلامي وبيانات.

كما ونطالب وزير التربية بامضاء العقد الكامل للمتعاقدين عن العام الحالي وبشكل فعلي وليس مجرد كلام او حبر على ورق وعدم المهاونة في هذا الامر خاصة ان اغلب المدراء امتنعوا عن التعويض وفتح المدارس وفقا لمزاجيتهم وغياب المحاسبة الفعلية من قبل الوزارة.

وتسأل اللجنة اي عام دراسي هذا وقد تم تنفيذ 56 يوم دراسي فعلي من بداية العام الدراسي لغاية تاريخه؟

ونجدد التزامنا بعدم تمرير العام الدراسي بالطريقة السليمة طالما انكم تتعاطون بطريقة التجاهل لمطالبنا المحقة،  فلن نسلم لا علامات سعي ثاني ولا اسئلة امتحانات نهائية للعام الدراسي، ولا مشاركة في مراقبة امتحانات الشهادات الرسمية

عن tarbiagate

شاهد أيضاً

عميد المعهد العالي للدكتوراه يفتتح حفل أسبوع المطالعة في ثانوية الرحمة

بوابة التربية: نظمت ثانوية الرحمة (كفرجوز-الجنوب) التابعة لمدارس المبرّات، الأسبوع الثقافي التاسع عشر ومعرض الكتاب  …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *