أخبار عاجلة

متعاقدو الأساسي: ماذا جنينا من اللجان والروابط وأين هي حقوقنا

بوابة التربية: سأل المتعاقدون في التعليم الرسمي الاساسي، في بيان، ماذا كانت حصيلة الإضرابات والتعطيل، للمتعاقد؟ وماذا فعلت لجان المتعاقدين والروابط لهم، وجاء في البيان:

ما حصده المتعاقدون من اللجان والروابط (روابط المعلمين) حفنة لا تثمن وغير كافية للعيش ولا للتنقل. كيف ترضى اللجان والروابط ان تكون حصيلة إضراب يطال الشريحة الاوسع من الكادر التعليمي ما يلي:

١_رفع اجر الساعة مئة بالمئة ودون الخضوع لمؤشر الدولار وهذه الزيادة لا تكفي لأيام حتى نصل إلى مدارسنا…

2 _ بدل النقل للمتعاقد غير مطروحة على جدول الأعمال ولا الضمان ولا المنحة الإجتماعية المحصورة فقط بالزملاء الملاك والسؤال الابرز هنا،  هل المتعاقد يملك فائضاً مادياً حتى يستثنى من كل التقديمات التي تؤمن له الحد الأدنى من العيش؟؟؟؟

3 _   لرؤساء اللجان (المتعاقدين)،  اذا كنتم غير قادرين على فرض شروطكم وتفضلون الشرذمة فإعتكفوا.  فأنتم عن قصد او غير قصد  تخدمون مصلحة الدولة التي تغذي بينكم النعرات…. ليس المهم الإلتقاء بمعاليه او أن نلتقط الصور التذكاريه معه هذا لا يسد رمق الجوع المستشري بين جدران المنازل الموصدة؟؟؟ …

4 _ ماذا حققتم من الإضراب؟؟؟  حتى 90 دولار حضوريا فقط المتعاقد حُسم منه شهر تشرين الاول حوالي 30 دولاراً في حين زميل له ملاك ذهب بنفس التاريخ حصل على ال 90  المتعاقد فقط من يطبق عليه قانون الحسم في اي دولة عادلة نحيا؟؟؟؟

هذا اضافة الى تذكيركم جيدا بأن المتعاقد يدفع الضرائب كغيره من الموظفين الا انه لا يمكنه تسديدها بعد الان في ظل هذا الغلاء الفاحش وشبه الراتب الذي يتقاضاه اذا حصل عليه ….

٥ _ للرابطة  هل عند امضاء ما تطالبون به من رفع بدل النقل متحرك بحسب الدولار  والإستشفاء ونصف راتب والمنحة الإجتماعية ستقفون الى جانب المتعاقد ام سترضون كالعادة برمي الفتات له؟؟؟؟ …… لماذا لا يصرف على غرار ما طلبتم للمتعاقد أم ان المتعاقد يحيا بعلا ولا يحتاج لا البنزين ولا للاكل ولا للدواء واذا مرض يشفى بكلام معسول لا يثمن ….

6 _ كيف تدعون لجنة واحدة وتتجاهلون اللجان الاخرى هل لشد عصب الاحزاب ولضياع المكاسب وتحصيل الحقوق؟؟؟

7 _ اخلعوا عنكم ثوب الاحزاب لمرة واحدة على الاقل ونادوا بالحقوق وآمنوا بها لتنتزعوها اذا كانت معاشاتكم لا تكفي ونُقر انها لا تكفي كيف تطلبون من المتعاقد الذي لا يملك شيئا ان يجوع؟؟؟ وكيف تطلبون منه العطاء وافراد اسرته يفتحون أفواهم للهواء ؟؟؟؟

لمرة وحيدة شدوا عصب التعليم وإخلعوا رداء التسميات تحت عنوان عريض العيش بكرامة لكل المعلمين ملاك متعاقدين مستعان بهم قبل الظهر وبعد الظهر  على صناديق الاهل … فجميعنا في خندق واحد أتعرفون ما هو؟؟؟؟ الجوع المقيت وكرامة المعلم تُراق تحت نعال المستهترين ….

عن tarbiagate

شاهد أيضاً

اعتداء وسرقة في مبنى للجامعة اللبنانية في البقاع

بوابة التربية: اقدم مجهولون على اقتحام مبنى كلية الآداب في الجامعة اللبنانية -الفرع الرابع في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *