أخبار عاجلة

متعاقدو اللبنانية في الشمال تداولوا مستجدات ملف التفرغ

 

تداول الأساتذة المتعاقدون في الجامعة اللبنانية في الشمال في لقاء موسع عقد في مقر الرابطة الثقافية مستجدات ملف التفرغ، في حضور عدد من مديري كليات الجامعة ورؤساء الأقسام وممثلي الأساتذة والتيارات السياسية.

 

استهل اللقاء بكلمة لممثل المتعاقدين في الشمال الدكتور أيمن عمر شكر فيها لرئيس الجامعة الدكتور فؤاد أيوب “مناقبيته الأكاديمية منذ استلامه رئاسة الجامعة وما يبذله من جهود كبيرة تجاه حفظ دورها الريادي وما أبداه سابقا لنا من نية تجاه فتح الملف في آذار الحالي وإنصاف حقنا”.

وطالب المدراء ورؤساء الأقسام “بتحمل المسؤولية معنا وأخذ الشروط الاكاديمية في الاعتبار واختيار الاسماء المرشحة للتفرغ وفق هذه الشروط وبطريقة عادلة بعيدة عن الاستنسابية ومساندتنا في نصرة حقنا”.

وألقى ممثلو الأساتذة في مختلف كليات الشمال كلمات أكدت دعم جميع المستحقين للتفرغ والاستعداد لبذل كل الجهود حتى إنصاف جميع المستحقين.

وكانت كلمات لممثلي المكاتب التربوية في “تيار المستقبل” والمردة وتيار العزم شددت على “أحقية فتح هذا الملف وفق الأصول الأكاديمية والأقدمية وحفظ المعايير من خلال قيام مجلس الجامعة بدوره وفق الأصول”.

ونوهت عضو لجنة المتعاقدين الدكتورة نور عبيد في كلمة “بالدعم الأكاديمي والسياسي”، محملة “المكاتب السياسية المسؤولية تجاه ممارسة الضغط المناسب من أجل تحقيق هذا المطلب المحق”.

ختاما شكر المتعاقدون للحاضرين “المشاركة الفاعلة”، وطالبوا جميع المتعاقدين بالاستعداد للتحركات المقبلة، وأعلنوا “إبقاء الحراك مفتوحا حتى إحقاق الحق”.

 

عن mcg

شاهد أيضاً

اعتداء وسرقة في مبنى للجامعة اللبنانية في البقاع

بوابة التربية: اقدم مجهولون على اقتحام مبنى كلية الآداب في الجامعة اللبنانية -الفرع الرابع في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *