أخبار عاجلة

متعاقدو اللبنانية: مستمرون في الإضراب لحين الحصول على قرار واضح بملف التفرغ

بوابة التربية: أعلنت لجنة الأساتذة المتعاقدين في الجامعة اللبنانية، في بيان، إستمرارها في الإضراب، وتلقوا وعداً من مع وزير التربية والتعليم العالي عباس الحلبي، بالإهتمام بملف التفرغ، وايضاً بمساواتهم بالأساتذة المتفرغين في المساعدة المادية.

عقد وفد من ممثلي الأساتذة المتعاقدين في جميع فروع الجامعة اللبنانية لقاءً أمس، مع وزير التربية والتعليم العالي عباس الحلبي.

واشار البيان، إلى أن المتعاقدين، أستهلوا لقائهم بتهنئة الوزير متمنين له التوفيق بمهامه خاصة في ظل هذه الظروف الاقتصادية والاجتماعية الصعبة التي تمر فيها البلاد.

 شرح المتعاقدون واقعهم وعجزهم عن المتابعة بعد سنوات من الحرمان الذي تحول إلى مأساة في ظل الظروف الصعبة. وفي هذا الاطار أكد الاساتذة الإستمرار في إضرابهم الذي أعلنوه سابقاً لحين إقرار ملف تفرغهم.

أبدى الوزير تفهمه للاساتذة المتعاقدين في الجامعة اللبنانية وتضامنه معهم،  وأكد إهتمامه بملف التفرغ الذي بات ضرورة ملحة لإستمرارية الجامعة اللبنانية وحفظ دورها الريادي، كما أوضح أن الملف أصبح بين يديه في الوزارة.

وتابع البيان: وعد الوزير بالعمل على الملف ليكون مقبولاً وقابلاً للإقرار في مجلس الوزراء وقد أجرى الوزير إتصالاً برئيس الجامعة فؤاد ايوب، وطلب الإجتماع معه يوم غد الخميس 7 تشرين أول 2021،  وذلك بعد إصرار وفد الأساتذة المتعاقدين على تحديد مهلة زمنية ووضع خطوات عملية قبل أن تنتهي ولاية رئيس الجامعة اللبنانية.

سيقوم ممثلو الاساتذة المتعاقدين بالتواصل يوم غدٍ الخميس، مع مكتب الوزير  وذلك لوضعنا في نتائج مساعيه.

وختم البيان: في ما يخص المساعدة المالية التي أعلن عنها (20 مليون ليرة لتجديد أجهزة الحواسيب للأساتذة)، أعلمنا الوزير أنه سبق وتواصل مع رئيس الجامعة وطلب منه بأن تشمل المساعدة الأساتذة المتعاقدين إسوة بزملائهم المتفرغين.

عن tarbiagate

شاهد أيضاً

نقابة المعلمين ترفع الصوت: صندوق التعويضات في طريقه إلى الزوال

بوابة التربية: دعت نقابة المعلمين في لبنان الرئيس نبيه بري إلى دعوة مجلس النواب لجلسة …