أخبار عاجلة

متعاقدو المهني جددوا التأكيد على قرار اللاعودة

بوابة التربية: جددت لجنة الأساتذة المتعاقدين في التعليم المهني والتقني الرسمي في لبنان، التأكيد على قرار اللاعودة إلى التعليم بعد الإستبيان الذي أجرته يومي 18 و19 أذار 2023، وقالت في بيان:

تحتضر الثقة ويضمحل الأمل، والأساتذة المتعاقدون في التعليم المهني والتقني الرسمي يقابلون ما كانوا يخشونه بأن الوعود الصادرة من وزارة التربية لا واقع لها ولا صدى، فالحوافز المعلن عنها دخلت في غياهب الجداول وآليات التصنيف والتنفيذ فما تم قبضه عن شهر تشرين الاول ما كان إلا فُتاتاً لا يفي حتى المواصلات.

اما الكتاب المقدم من المديرية العامة للتعليم المهني والتقني لجانب وزارة التربية والمشار فيه إلى إنصاف المتعاقدين لجهة توازن الحوافز أسوة بسائر القطاعات التربوية بقي الرد عليه شفهياً ولم يرق إلى التنفيذ.

وبناء لما تقدم، والصورة الضبابية لسائر المطالب السابقة والمحقة، وأمام إستمرار العجز الذي أصاب المتعاقدين في مقتل، وإنسجاماً مع إستبيانات المعاهد في كل لبنان والتي حصلت بتاريخ 18 و 19 أذار: تم تجديد التأكيد على قرار اللاعودة.

إننا إذ نطالب المعنيين بتنفيذ الوعود وإلتزام مواعيد الدفعة الثانية من بدل الإنتاجية المؤرخة بتاريخ 20/3/2023، نخص بالتمني جانب معالي وزير التربية والتعليم العالي على إصدار قرار واضح بإعتماد الجدول الجديد لبدل الإنتاجية المتعلق بأساتذة المهني والتقني الرسمي والإلتزام بمواقيت الدفعات الجديدة، وكذلك لوضع آلية واضحة لبدل النقل.

إن اللجنة إذ تطالب المعنيين بالإستجابة السريعة لمطالب الأساتذة المحقة، تحملهم مسؤولية العام الدراسي ومصيره، كما وتتمنى على كافة الزملاء الوقوف صفاً واحداً والإلتزام بنتيجة التصويت.

واعلنت اللجنة إبقاء إجتماعاتها مفتوحة.

عن tarbiagate

شاهد أيضاً

نقابة المعلمين ترفع الصوت: صندوق التعويضات في طريقه إلى الزوال

بوابة التربية: دعت نقابة المعلمين في لبنان الرئيس نبيه بري إلى دعوة مجلس النواب لجلسة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *