أخبار عاجلة

متعاقدو المهني لجميع المسؤولين: نريد أتعابنا وحقوقنا ومستحقاتنا كاملة متكاملة

بوابة التربية: وجه الأساتذة المتعاقدون بالتعليم المهني والتقني الرسمي في لبنان، في بيان، نداء لرئيس الجمهورية، رئيس مجلس النواب، ورئيس مجلس الوزراء، ووزير التربية ووزير المال  والمديرة العامة  للتعليم المهني والتقني الرسمي في لبنان  والى جميع المعنيين، مطالبة بأتعاب الأساتذة وحقوقهم ومستحقاتهم كاملة متكاملة، وقالوا:

تحية ألم ووجع وظلم واجحاف و بعد …

كيف يمكنكم العيش بهناء وأنتم تعلمون أن الاستاذ المتعاقد في التعليم المهني والتقني الرسمي في لبنان لا يستطيع النوم خوفا من اليوم التالي  وفراغه؟ كيف يمكنكم وضع لقمة في فمكم وانتم تعلمون ان الاستاذ المتعاقد في التعليم المهني والتقني تمر عليه أيام وليال مع عائلته وأطفاله دون خبز وماء؟

نتوجه لحضراتكم بكلامنا و صرختنا: ارفعوا عنا الظلم وكفى استخفاف واستهتار بنا وبحقوقنا.

نحن لا يجب أن نتمنى ولا يجب أن نناشد ولا أن نطالب بل نقول نريد أتعابنا وحقوقنا ومستحقاتنا كاملة متكاملة دون تلويح بأي تقسيط أو تقسيم.

هل هناك من داع أن نعيد و نكرر مطالبنا التي أصبح الداني و القاصي على علم بها و حفظها عن ظهر قلب.

–       35 % من العام الماضي 2020/2021 .

–       مستحقاتنا و أتعابنا لهذا العام 2021/2022.

( لماذا ننتظر الموازنة بينما زملائنا المتعاقدين في الأكاديمي حصلوا على كامل مستحقاتهم دون انتظار لا موازنة و لا أي موضوع أخر) ( هل يطبق القانون على فئة دون أخرى؟ )

–       حوافز شهر حزيران ( أيضا التي حصل عليها جميع المتعاقدين بمختلف تسمياتهم باستثناء المتعاقدين في التعليم المهني؟ )

–       بدل النقل الممسوخ الذي أقر في مجلس الوزراء في شباط 2022 .

لذلك نقول و بصوت عال  و بالفم الملآن : لا بداية للعام الدراسي الجديد ألا مع إقرار :

–       العقد الكامل عن العام 2021/2022 .

–       مضاعفة أجر ساعة التعاقد بما يتناسب مع مضاعفة سعر الدولار الجمركي ( مثالا على ذلك إذا ضرب الدولار الجمركي ب 10 عندها يُضرَب أجر الساعة ب 10 و هذه أدنى الحقوق المنطقية) على أن يشمل هذا القرار الساعة الجامعية للمتعاقدين في التعليم المهني و عدم إنتظار قرارات الجامعة اللبنانية.

–       بدل نقل عن كل يوم حضور للمتعاقد وليس عن ثلاثة أيام فقط.      واقراره بما بتناسب مع سعر المحروقات المتقلب و إما تأمين ليترات بنزين حسب بعد المسافة لنقطة العمل.

–       شمل الأساتذة المتعاقدين بكل مرسوم يصدر عن مجلس الوزراء للقطاع العام و بكل قانون يصدر عن مجلس النواب مثل المنحة الإجتماعية و بدل الإنتاجية .

–       شملنا بأي حوافذ جديدة لا تقل عن 150 دولار عبر شركات نقل الاموال بعيدا عن مزلة البنوك لنا و بشكل منتظم دون ربطها بتنفيذ الساعات شهريا.

–       العمل الفوري على زيادة عدد ساعات النصاب بعقودنا من 20 ساعة الى 30 ساعة أسبوعيا أسوة بباقي الزملاء المتعاقدين بالأكاديمي

نضع في ذمتكم جميعًا كل هذه الحقوق و المطالب و نضعها بين أيديكم اليوم وخاصة بالتزامن مع انعقاد جلسة لمجلس النواب لإقرار الموازنة.

فإن أردتم أن تسترجعوا الوطن فلا بد من إسترجاع كرامة الأساتذة بمختلف مسمياتهم.

على أمل الرد السريع و إسترجاع الحقوق و أخذ المطالب نستودعكم الله.

عن tarbiagate

شاهد أيضاً

اعتداء وسرقة في مبنى للجامعة اللبنانية في البقاع

بوابة التربية: اقدم مجهولون على اقتحام مبنى كلية الآداب في الجامعة اللبنانية -الفرع الرابع في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *