أخبار عاجلة

متعاقدو المهني نفذوا اعتصامهم الأول لتحقيق مطالبهم ببدل النقل والمنحة الاجتماعية

جانب من اعتصام متعاقدي المهني في الهرمل

بوابة التربية: نفذ الأساتذة المتعاقدون في التعليم المهني والاساسي والثانوي، يومهم الأول من الإضراب المفتوح، بوقفة أمام سرايا الهرمل.

ودعا الأساتذة إلى إقرار دفع بدل النقل للمتعاقدين، دفع المنحة الاجتماعية وغيرها من  المطالب الأخرى التي دعا إليها المتعاقدون في القطاعات كافة، مؤكدين استمرارهم في الإضراب المفتوح حتى تحقيق كامل المطالب.

ونفذ الأساتذة المتعاقدون، والمستعان بهم منذ عام 2015 لتدريس النازحين السوريين، اعتصاما عند دوار بلدة دورس أمام محطة الجبلي لجهة مدخل بعلبك الجنوبي، أكدوا خلاله “الاستمرار في الإضراب حتى تحقيق المطالب”، وشددوا على ضرورة “توقيع عقود جديدة فيصبح المسمى الوظيفي متعاقد بدل تسمية مستعان به”.

وثمنت لجنة الاساتذة المتعاقدين في التعليم المهني والتقني الرسمي في لبنان في بيان، موقف “المديرة العامة للتعليم المهني والتقني الدكتورة هنادي بري الداعم لحقوق المتعاقدين في التعليم المهني والتقني، ولعملها الدؤوب للحفاظ على أهمية ومكانة التعليم المهني والتقني في لبنان والعمل على تطويره بشكل دائم”.

وتوجهت الى وزير التربية والتعليم العالي القاضي عباس الحلبي، ان “يحكم بالعدل بما ينصف الاساتذة المتعاقدين، وهو القاضي والحكم في هذه القضية التربوية المصيرية”.

كما وحيت “الهامات التي وقفت متضامنة على مساحة الوطن وصمدت كما الجبال الشامخة…رفعتم الصرخة عاليا، عساها توقظ الضمائر الغافلة، فتردع الماضين في تكريس التعاطي مع حقوقكم بالاجحاف والدونية”.

وختمت: “نعدكم بالبقاء في ساحة النضال حتى نحقيق المطالب، حيث بدأت الاعتصامات والوقفات الاحتجاجية اليوم في مدينة الهرمل وتستكمل غداً في محافظة الشمال، وتتوج باذن الله نهار الخميس في 3 شباط في الوقفة المركزية امام وزارة التربية في تمام الساعة الحادية عشرة والنصف ظهرا.

عن tarbiagate

شاهد أيضاً

نقابة المعلمين ترفع الصوت: صندوق التعويضات في طريقه إلى الزوال

بوابة التربية: دعت نقابة المعلمين في لبنان الرئيس نبيه بري إلى دعوة مجلس النواب لجلسة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *