أخبار عاجلة

مجتمع المعلوماتية في خدمة الجيش اللبناني لمواجهة انعكاسات انفجار بيروت

بوابة التربية: عقدت شبكة التحول الرقمي في لبنان اجتماعا تنسيقيا مع العميد الركن سامي الحويك، رئيس غرفة الطوارئ المتقدمة لمتابعة الأوضاع الإنسانية والإجتماعية في المنطقة المنكوبة جراء الانفجار ، في مبنى بلدية بيروت، وذلك إنطلاقا من مساعي شبكة التحول الرقمي في لبنان للمشاركة في الجهود الرامية لإعادة إحياء بيروت على أثر الانفجار الكارثي الذي تعرضت له، والتزاما بالواجب الوطني تجاه أبنائها.

حضر الاجتماع منسق عام شبكة التحول الرقمي في لبنان الدكتور نديم منصوري، ورئيس الاتحاد اللبناني للمعلوماتية والاتصالات ALMA و جمعية PCA كميل مكرزل، ورئيس جمعية المعلوماتيين المحترفين ربيع بعلبكي، ونقيب  المعلوماتية والتكنولوجيا جورج خويري ممثلا أعضاء حملة “”Beirut Shall Rise ومحمد دياب وزياد منذر عن الجمعية المعلوماتية المهنية PCA، جوزيف بو صعب ممثل Olive Tree Foundation/Sweden، ونورا المرعبي الخبيرة في تكنولوجيا المعلومات بشبكة التحول الرقمي وجمعية المعلوماتيين المحترفين والمعلوماتية المهنية.

كما حضر  الاجتماع المقدم أديب صليبا، وشاهين حمزة عن الصليب الأحمر اللبناني، والخبراء رزق الله شرتوني وأديب القاعي.

تخلل الاجتماع عرض من العميد سامي الحويك، حول الجهود الجبارة التي تبذلها قيادة الجيش اللبناني من أعمال لرفع الانقاض ولمسح الأضرار ولمواكبة احتياجات المواطنين، وشرح مهام غرفة الطوارئ المتقدمة التي تعمل على متابعة الأوضاع الإنسانية والاجتماعية، والتواصل مع المنظمات والجمعيات والمتطوعين لتنظيم جهودهم والتكامل في خدمة المجتمع لتحقيق الهدف المشترك في اعادة احياء بيروت.

وقد تبادل المجتمعون الأفكار، التي تركزت على كيفية التعامل مع البيانات الكثيرة التي تتلقاها الغرفة بطريقة تقنية وعلمية تسهل عملها وتسرع من وتيرته. كما تم النقاش حول ايجاد منصات رقمية ومركز اتصال متطور، تسهم في تسهيل عمل المنظمات والجمعيات والجهات المانحة، وتساعد المواطنين على نقل متطلباتهم واحتياجاتهم بطريقة سهلة وفعالة.

وعلى أثر ذلك تم الاتفاق على عقد اجتماع آخر في بلدية بيروت لعرض الأفكار مع فريق متكامل من الخبراء والمتخصصين في مجال المعلوماتية والتكنولوجيا لايجاد سبل التعاون المشترك.

 

ونشر المجتمعون وسيلة للاتصال بغرفة الطوارئ المتقدمة على الأرقام الآتية:

01.987001-2-3 / fax: 01.987004 / email: “”advemergencyroom@gmail.com

عن mcg

شاهد أيضاً

عميد المعهد العالي للدكتوراه يفتتح حفل أسبوع المطالعة في ثانوية الرحمة

بوابة التربية: نظمت ثانوية الرحمة (كفرجوز-الجنوب) التابعة لمدارس المبرّات، الأسبوع الثقافي التاسع عشر ومعرض الكتاب  …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *