أخبار عاجلة

مجلس التعليم العالي يتريث في إنشاء اي جامعة جديدة

بوابة التربية: ترأس وزير التربية والتعليم العالي عباس الحلبي، اجتماعا لمجلس التعليم العالي في حضور الأعضاء والخبراء والمستشارين، ودعا الوزير المجلس إلى الوقوف دقيقة صمت حدادا على غياب عضو المجلس العميدة الدكتورة تيريز الهاشم بعد صراع مع المرض.

ثم درس المجتمعون جدول الأعمال وقرر المجلس التريث في إنشاء اي جامعة جديدة، وذلك ريثما يتم ترتيب البيت الداخلي للقطاع، وإنجاز استرتيجية وطنية للتعليم العالي، ليبنى على اساسها التوجه في كل قضايا التعليم العالي .

واوصى المجلس بإحالة ملفات المباشرة بالتدريس التي تقدمت بها الجامعات، والتي استصدرت مراسيم إجازات لها بإنشاء كليات او إختصاصات، وتقدمت بملفاتها اللازمة للحصول على إذن المباشرة، أوصى بأن تحال هذه الملفات بقرار من الوزير إلى اللجان المختصة بالبرامج، وبالتالي تشكيل اللجان المختصة اللازمة لهذه الغاية .

وكذلك الجامعات التي تقدمت بملفات للحصول على اعتراف بالشهادات التي منحتها لخريجين من اختصاصات سبق ان حصلت على مرسوم يجيز لها تدريسها، وعلى قرار يتيح لها المباشرة بالتدريس بهذه الإختصاصات.

وقرر المجلس عقد اجتماعين في الأسبوع المقبل، للنظر بالعديد من الطلبات المتراكمة في الفترة السابقة ، وكذلك بالطلبات والقضايا الطارئة التي تستوجب المتابعة.

عن tarbiagate

شاهد أيضاً

كلية الفنون-4 تكرم رئيسة قسم شؤون الأساتذة والموظفين

بوابة التربية: كرمت كلية الفنون الجميلة والعمارة ـ الفرع الرابع في دير القمر رئيسة قسم …