أخبار عاجلة

محفوض بحث مع كركي في حضور الاسمر أوضاع المعلمين والاشتراكات المطلوب منهم

بوابة التربية: زار نقيب المعلمين نعمه محفوض المدير العام للصندوق الوطني للضمان الاجتماعي د. محمد كركي في مكتبه شارحًا له مفاعيل القرار برفع اشتراكات الضمان على المعلمين المتقاعدين بقيمة ٨١٠ آلاف شهريًا فيما رواتبهم لا تتخطى الثلاثة ملايين ليرة شهريًا، مؤكدًا له أن أوضاعهم المعيشية كارثية، وهم غير قادرين على شراء الدواء ولا حتى المستلزمات الأساسية لمعيشتهم بعد سنوات من الخدمة، فكيف سيتمكّنون من دفع هذه الاشتراكات؟؟

حضر الإجتماع رئيس الاتحاد العمالي العام الدكتور بشارة الأسمر حيث تداول المجتمعون بالأوضاع الصحية والاجتماعية في البلاد لاسيما في ما يخص أوضاع المعلمين في ظل الأزمة الخانقة التي طالت قطاعات البلاد كافة.

من جهته شرح كركي للنقيب محفوض مضمون المرسوم الذي يُعنى بشريحة واسعة من الموظفين والمتقاعدين، وقد أخذ علمًا شفهيًا بأوضاع المعلمين المتقاعدين وروابتهم، وطلب الحصول على كتاب بهذا الخصوص من صندوق التعويضات ومن نقابة المعلمين لرفعه إلى مجلس إدارة صندوق الضمان وإجراء المقتضى اللازم بهذا الخصوص.

ووعد كركي أنه “سوف يقوم، وبالتعاون مع رئيس الاتحاد العمالي العام، بكل ما يلزم من أجل حل هذه المعضلة والحؤول دون تكبيد المعلمين المتقاعدين أعباء إضافية تثقل كاهلهم أكثر وتزيد من المأساة التي يعانون منها يوميا”.

وسيتابع النقيب محفوض هذه المسألة بشكل خاص وذلك في إطار متابعته لأوضاع المعلمين المتقاعدين وبهدف تحسين ظروفهم المعيشية الكارثية بمختلف المعايير.

عن tarbiagate

شاهد أيضاً

نقابة المعلمين ترفع الصوت: صندوق التعويضات في طريقه إلى الزوال

بوابة التربية: دعت نقابة المعلمين في لبنان الرئيس نبيه بري إلى دعوة مجلس النواب لجلسة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *