أخبار عاجلة

محمد قاسم: على هيئة التنسيق ومن تمثل قراءة موضوعية لواقعها وإلا….

خاص بوابة التربية: كتب النقابي محمد قاسم: تعليقاً على “عودة هيئة التنسيق الى ممارسة دورها النقابي”، والذي نشره موقع “بوابة التربية”، قال: اجد ضرورة الانطلاق من استمرار صمت الروابط والنقابة  حوالى السنتين مع ما رافقها من خسارة 80 % من القيمة الشرائية للرواتب ووصول الدولار الى حوالي عشرة الاف ليرة وانطلاق انتفاضة 17 تشرين الاول 2019 من دون ان تتحرك اي من هذه المكونات. كذلك فعل الاتحاد العمالي العام .

اليوم يتحركون في ظل دعوة الاتحاد العمالي للاضراب الاربعاء تحت شعار عدم رفع الدعم .

كان حري بالحركة النقابية، عمالية وأساتذة ومعلمين واداريين  وموظفين قيادة الشارع واستباق انتفاضة 17 تشرين والتصدي لسياسات النهب والفساد والصفقات والسمسرات وتهريب الاموال وحجز المدخرات وفضح السياسات الهادفة لافقار الشعب اللبناني.

لذلك كان المطلوب من مكونات هيئة التنسيق النقابية واستكمال ما سبق ان قامت به الهيئة  منذ العام 2012 وصولا لاقرار السلسلة (سلسلة الرتب والرواتب للقطاع العام) والتي كان لها السبق بفضح السياسات الرسمية ومكامن الهدر وتنظيم عشرات التظاهرات والاعتصامات امام جميع مرافق الدولة: القصر الجمهوري، المجلس النيابي، القصر الحكومي، وزارة المالية وTVA والمصرف المركزي وجمعية المصارف والمطار والمرفأ والشواطئ البحرية (الزيتونة باي) وشركة الكهرباء وغيرها الكثير الكثير من المرافق والادارات العامة واطلاق شعار “كلن يعني كلن” وتحميل كل فريق سياسي في السلطة مسؤوليته وفق الدور الذي لعبه في تدهور الاوضاع الى هذا المستوى.

اما اليوم، فاذا كان توجه هيئة التنسيق استعادة هذا الدور فنحن معها الى اخر الرحلة والنضال،  وسنتحول الى جنود في فريقها. اما اذا ارادت المواجهة الصورية دون خطة متكاملة لاستعادة الدور التاريخي لحركة المعلمين والاساتذة والموظفين مع ما يتطلبه ذلك من استقلالية القرار النقابي وعدم الرهان على اتحاد عمالي شاهد وواكب مجريات تدمير البلد واهله  على ما يزيد عن عشرين سنة من دون ان يحرك ساكنا، فذلك مدعاة ومدخل لاطلاق رصاصة الرحمة على اخر امل في الحركة النقابية ودق مسمار في نعشها .

الرهان على قوى التغيير والاستنهاض والتعبئة وتحريك القواعد والفروع واعادة البناء وهذا لا نرى اي تحضير لتنفيذه .

كلنا امل ان تكون استنتاجاتنا هذه خاطئة وان تكون هيئة التنسيق وهيئاتها قد قامت بقراءة موضوعية لواقعها وواقع من تمثل وتتصرف على هذا الاساس.

 

عن mcg

شاهد أيضاً

أعمال الصيانة والترميم في ثانوية فضل المقدم الرسمية تبدأ غداً

بوابة التربية: أعلن المكتب الإعلامي في وزارة التربية والتعليم العالي، أن المتعهد المكلف تنفيذ أعمال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *