أخبار عاجلة

مختبرات AUST تطلق مشروعاً بحثياً عن سلامة الغذاء

دكتور عامر صقر يتحدث ويبدو قسم من الحضور

 

نظمت الجامعة الأميركية للعلوم والتكنولوجيا (AUST) – مختبرات الفحوص الجرثومية (Micro Labs) وقسم الرياضيات ومؤسسة صوفيل كاترينغ ندوة علمية عن مشروع بحثي حول سلامة الغذاء، بعنوان  ” Sous Vide”.

حضر الندوة ممثل قائد الجيش العقيد الركن البحري هيثم ضنّاوي وممثلون عن وزارات: الصحة العامة، الزراعة، الصناعة، والاقتصاد والتجارة. كما حضر عمداء من الجامعة وقسم من الهيئتين الإدارية والتعليمية ومتخصصون في سلامة الغذاء وأعضاء من مؤسسة صوفيل كاترينغ.

استُهلت الندوة بكلمة لنائب رئيس الجامعة للأبحاث العلمية عامر صقر، عرض فيها إنجازات مختبرات الجامعة وجهودها في سبيل تطوير الأبحاث العلمية، من خلال تحديث هذه المختبرات ومواكبتها للتطور العلمي على صعيد العالم، عبر التجهيزات المتطورة والحديثة وفريق العمل المتخصص، ما جعلها تُعتمد من قبل وزارتي الصحة العامة والزراعة بشكل رسمي.

ثم كانت كلمة لمديرعام العمليات في صوفيل كاترينغ روجيه زكنون عارضاً كيفية إطلاق فكرة الدراسة الجديدة والمهمة والتي تُجرى للمرة الأولى في لبنان، وهي طريقة جديدة لحفظ وطهي الطعام.

وعرضت نتائج البحث مستشارة سلامة الغذاء لدى صوفيل كاترينغ ياسمين هلال شارحة التقنية الجديدة  التي أُثبت بعد الدراسات أنها تحسّن نوعية الطعام وتحافظ على جودته، كما تساعد على تخفيض نسبة تكاثر البكتيريا فيه، وهذا ما تابعت في شرحه المديرة التقنية للمختبرات كريستيان جبيلي. وكان الختام مع رئيسة قسم الرياضيات في الجامعة هبة عثمان عرضت فيه المسار الذي اعتُمد لإثبات صدقية هذه الدراسة وفاعليتها في الصناعات الغذائية.

وقد تمّ قبول الدراسة في محاضرة علمية سوف تجري في قبرص في أيلول المقبل، لتُنشر بعدها في الصحف العلمية المرجعية.

عن mcg

شاهد أيضاً

اعتداء وسرقة في مبنى للجامعة اللبنانية في البقاع

بوابة التربية: اقدم مجهولون على اقتحام مبنى كلية الآداب في الجامعة اللبنانية -الفرع الرابع في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *