أخبار عاجلة

مذكرة تفاهم بين المركز التربوي وآركانسيال حول مشاريع تنموية وتربوية

 

وقعت رئيسة المركز التربوي للبحوث والإنماء الدكتورة ندى عويجان ورئيس جمعية” آركانسيال” روبن ريشا، مذكرة تفاهم لتنفيذ مشاريع وأنشطة تنموية وتربوية متنوعة وإصدار كتيب ألعاب وأنشطة تفاعلية للتوعية على الإعاقة وتشجيع الدمج ومساندة ذوي الإعاقة وإشراكهم في عملية التنمية المستدامة.

وحضر عن المركز كل من المستشارة القانونية المحامية جاكلين مسعود، رئيسة قسم الدعم النفسي الإجتماعي الدكتورة سمر الأحمدية، رئيسة وحدة الأنشطة اللاصفية والأندية المدرسية سهام أنطون، ومسؤولة مركز موارد بيروت إيفون الفغالي، فيما حضر عن الجمعية مدير البرامج نديم عبدو ومدير البرامج البيئية جوناثان طوق.

وبموجب هذه المذكرة التي صادق عليها وزير التربية والتعليم العالي مروان حماده، يمكن للفريقان التعاون في إطار السعي إلى تعزيز مشاركة المؤسسات التربوية والمجتمع المدني الفاعل في عملية تطوير المناهج التربوية الرسمية والرديفة، والأنشطة اللاصفية وتقييمها، والتفاعل مع التقدم العلمي والتطور التكنولوجي والثقافي في العالم وتحسين نوعية التعليم في لبنان والعمل على تطوير التربية والنهوض بها.

 

كما يمكنهما العمل لإصدار كتيب يتضمن ألعابا وأنشطة تفاعلية لاصفية للتوعية على الإعاقة وتشجيع الدمج والعمل معا لوضع برنامج عمل يتعلق بتوعية التلامذة حول مشاكل التلوث وتنفيذ مشاريع فرز النفايات الصلبة من خلال دورات تدريبية. كما توافق الجانبان على تقديم الجمعية الاستشارات للمركز وتزويده بالمعلومات اللازمة في إطار المشاريع المشتركة، والمساعدة على تطوير التدريب والأنشطة المتعلقة بالأولاد ذوي الاحتياجات الخاصة وغيرها من المشاريع التنموية والثقافية والإجتماعية.

عن mcg

شاهد أيضاً

ثلاث طاقات متخصصة من الجامعة اللبنانية عمداء في جامعات بريطانية

بوابة التربية: عين رئيس جامعة التايمز البريطانية المفتوحة في لندن، السيناتور البروفسور مخلص الجدة، Thames …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *