أخبار عاجلة

مذكرة تفاهم بين جامعة سيدة اللويزة ومعهد البحوث الصناعية

الأب موسى والدكتور الفرن في خلال توقيع مذكرة التفاهم

 

وقّع رئيس جامعة سيدة اللويزة الأب وليد موسى والمدير العام لمعهد البحوث الصناعية الدكتور بسّام الفرنّ على مذكّرة تفاهم بين الجامعة والمعهد تنصّ على التعاون وتبادل الخبرات ولا سيما في مجالات الأبحاث والدراسات والفحوص المخبرية وسلامة الغذاء.

وحضر حفل التوقيع الذي جرى في حرم الجامعة في اللويزة، عميد كلية التمريض والعلوم الصحية في الجامعة الدكتور أنطوان فرحات، مديرة القسم الدكتوراه جيسي الحايك، نائب الرئيس للشؤون الأكاديمية الدكتور إيلي بدر، نائب الرئيس للشؤون العامة والتواصل سهيل مطر، وعمداء الكليات، وكبار المديرين والمسؤولين في المعهد.

أهداف الاتفاقية

تناول الأستاذ رمزي بحمدوني أهداف الإتفاقية من خلال إنشاء “وحدة استشارية للأغذية” ((Food Advisory Unit،  يكون دورها تقديم المشورة والتوجيه وتنفيذ مشاريع تنمية الأغذية لشركات الأغذية والمجموعات الصناعية في لبنان.

الأب موسى

وألقى الأب موسى كلمة ترحيبية، مثنياً على دور معهد البحوث الصناعية في لبنان على صعيد تطوير الأبحاث والمشاريع الابتكارية والصناعية.

وقال:” دور الجامعة ومن خلال إختصاصات الطلاب أن تصل بهم إلى تحميلهم المسؤولية المجتمعية والمسؤولية الإنسانية (…) معا نضع الإنسان في أولوياتنا”.

الدكتور الفرنّ

وتحدّث الدكتور الفرنّ، مشيداً بدور جامعة سيدة اللويزة الريادي على الصعيد الاكاديمي والتربوي وتنشئة الأجيال وتخريج قادة لبنان الغد.

وشدّد على أهمية بناء جسر عبور بين الجامعات والعالم الأكاديمي من جهة، وسوق العمل والقطاع الصناعي والانتاجي والخدماتي من جهة ثانية.

وركّز على أن المنافسة يجب أن تظلّ على مستوى جودة التعليم والارتقاء به عالياً لتخريج طلاب يتمتّعون بمؤهلات علمية متقدّمة تخوّلهم الدخول إلى سوق العمل واكتساب الخبرات والتأقلم مع المتطلّبات العالمية الجديدة.

رؤية مشتركة

ويتشارك معهد البحوث الصناعية وجامعة سيدة اللويزة، إنطلاقا من إختصاص السلامة الغذائية، برؤية مشتركة حول أهمية تطوير قطاع الأغذية الزراعية في لبنان كعامل إيجابي لتحقيق نمو إقليمي متوازن. ويتفق المعهد والجامعة على إطار للتعاون، من خلال استخدام الاختصاصات المختلفة المتوفرة. وبالتالي، الموارد، المعدات والخبرات، والتي ستمتدّ على منصة علمية، لن تعنى فقط بالناحية الغذائية، إنما بكلّ أقسام الأبحاث التي تقام في الجامعة.

عن mcg

شاهد أيضاً

اعتداء وسرقة في مبنى للجامعة اللبنانية في البقاع

بوابة التربية: اقدم مجهولون على اقتحام مبنى كلية الآداب في الجامعة اللبنانية -الفرع الرابع في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *