أخبار عاجلة

مراد: سنلتقي روابط التعليم للاستماع الى مطالبها المحقة

بوابة التربية: أعلن رئيس لجنة التربية والتعليم العالي والثقافة النائب حسن مراد، ان اللجنة أدخلت في إجتماعها نقطتين: الاولى لها علاقة باضراب الاساتذة ومطالبهم المحقة، واتفقنا ان نطلب وضع العقد الكامل الذي كان في لجنة التربية السابقة بندا اول على جدول اعمال الجلسة التشريعية للحصول. وسأطلب من روابط الهيئة التعليمية ان يجتمعوا معنا في لجنة التربية لمعرفة القوانين التي نستطيع ان نساعدهم فيها والحوافز التي يطالبون بها، ويفترض بنا ان نتعاون جميعا من اجل إكمال العام الدراسي لأن لا ذنب لطلابنا في ما يحصل من جراء الوضع الاقتصادي في البلد، ومطالب الاساتذة محقة وسنساعد بعضنا، وسنكون الى جانبهم لنرى كيف يمكن ان نحصل حقوقهم، وفي الوقت نفسه، سنكون مع الطلاب لأن لبنان في حاجة الى الاجيال المقبلة، وعلينا ان نتعاون مع بعضنا البعض.

عقدت لجنة التربية والتعليم العالي والثقافة جلسة برئاسة النائب حسن مراد وحضور وزير التربية والتعليم العالي في حكومة تصريف الاعمال عباس الحلبي، ومقرر اللجنة النائب ادغار طرابلسي، والنواب: علي خريس، عدنان طرابلسي، اسامة سعد، اسعد درغام، بلال حشيمي، نجاة عون صليبا، حليمة قعقور، وجيمي جبور.

وحضر ايضا مستشار وزير التربية القاضي سميح مداح، مديرة الارشاد والتوجيه في الوزارة هيلدا خوري، ومدير التعليم الثانوي خالد فايد.

مراد

وقال رئيس اللجنة النائب مراد بعد الجلسة: “ناقشنا اليوم في لجنة التربية خطة وزارة التربية والتعليم العال لمكافحة وباء الكوليرا الذي يهدد طلابنا. وكان على جدول الاعمال التحقيقات التي قامت بها الوزارة في ما يخص مدرسة طرابلس، واتفقنا على استكمالها مع لجنة الاشغال التي تتولى التحقيق”.

طرابلسي

وفقال طرابلسي: في اجتماعنا اليوم في لجنة التربية النيابية، توجهنا، زميلي النائب اسعد درغام وانا، لمعالي وزير التربية عباس الحلبي بالطلب بألّا يسمح للتدخلات السياسية والطائفية في اقصاء المستحقين عن مراكزهم. الحفاظ على معايير الكفاءة هو ضمانة التربية.

عن tarbiagate

شاهد أيضاً

طلاب الشهادتين المتوسطة والثانوية في صور طالبوا بإنصافهم في الامتحانات الرسمية

أرشيف بوابة التربية بوابة التربية: نفذ طلاب الشهادة المتوسطة والثانوية العامة في ثانوية العباسية الرسمية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *