أخبار عاجلة

مراد في تخريج طلاب LIU: سيتبدل اسم الجامعة ليكون الجامعة الدولية

 

احتفلت الجامعة اللبنانية الدوليةLIU – في بلدة راسمسقا – الشمال بتخريج دفعة من طلابها للعام 2017 من كليات التربية، العلوم والفنون، الهندسة، إدارة الاعمال والصيدلة، برعاية رئيس الجامعة الوزير الأسبق عبد الرحيم مراد، وحضور وزراء، نواب حاليين وسابقين، رؤساء بلديات ومخاتير، قيادات حزبية وامنية لفيف من رجال الدين، وحشد من الأهالي.

استهل الحفل بدخول موكب المتخرجين، وتلاه أعضاء مجلس أمناء الجامعة، ثم عمداء الكليات وأعضاء الهيئة التعليمية.

بعد النشيد الوطني ونشيد الجامعة، أمل راعي الحفل الوزير عبد الرحيم مراد، في أن يكون الوطن هو الرابح من القدرات الجديدة، وأن تضاف إلى رصيده من الموارد البشرية، التي هي الغنى الحقيقي للنفس، وللأهل وللمجتمع، وتتقدم على الموارد الطبيعية، للنهوض بالأوطان وعمرانها.

وهنأ مراد الخريجين على نجاحهم، لافتا إلى “أن الجامعة حرصت دوما على الحق في استمرار الطالب في مسار اختصاصه الأكاديمي، قبل حق الجامعة في تحصيل قسطها منه”، موضحا أن ذلك يظهر من خلال تعدد الكليات في الجامع، وتعدد أقسام الاختصاص في كل منها، والإهتمام المتزايد بالعلوم التطبيقية، ومحاولة استشراف الوظائف المستجدة التي هي نتاج تكنولوجيا المعرفة، لاستحداث أقسام اختصاص جديدة تخدمها.

وتابع: “كانت رسالتنا في التعليم العالي أن نعمل على تطبيق الانماء المتوازن في كافة المناطق اللبنانية، ليبقى الطالب في بيئته، وتبقى الطالبة في كنف اهلها، كذلك تطلعنا للدور العربي فكانت لنا الفروع في عدة دول عربية، وسنكمل المسيرة بإذن الله ليكون لنا فروع في بقية الدول العربية. وانطلاقا من قاعدة: ان هم رجال ونحن رجال. نتطلع للتواجد في بعض الدول الاوروبية، ودول امريكا اللاتينية والافريقية. ولدينا ايضا إتفاقيات تعاون أكاديمي مع مجموعة كبيرة من الجامعات الامريكية، والاوروبية. وأخيرها الاتفاق مع جامعة اريزونا. وهي من اوائل الجامعات الامريكية، والتي سيكون لديها مقر مخصص لها في الجامعة عندنا هنا في بيروت. وقد عقدنا اتفاقية مميزة ايضا مع إتحاد الجامعات الاوروبية.اضافة لكل هذا فقد أسسنا وحدة ضمان الجودة في الجامعة آملين في ان نحصل على إعتراف (اكريديتيشن) على الصعيد الدولي في القريب العاجل”.

وختم مراد: “من منطلق هذا البعد العربي والدولي، كان لا بد من التكامل والتوازن بين التسمية والدور. بناء على ذلك، وابتداء من العام الدراسي المقبل، سيتبدل إسم الجامعة ليكون الجامعة الدولية”.

بعد ذلك، أقسم طلاب ماجستر علوم الهندسة، وقسم الصيدلة اليمين، ووزعت الشهادات على الخريجين.

عن mcg

شاهد أيضاً

نقابة المعلمين ترفع الصوت: صندوق التعويضات في طريقه إلى الزوال

بوابة التربية: دعت نقابة المعلمين في لبنان الرئيس نبيه بري إلى دعوة مجلس النواب لجلسة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *