أخبار عاجلة

مراد في تخريج طلاب LIU فرع رياق: سنفتح فرع فلسطين

احتفلت الجامعة اللبنانية الدولية فرع رياق، بتخريج دفعة من طلابها، برعاية رئيسها الوزير السابق عبدالرحيم مراد، وحضور نواب و وزراء حاليين وسابقين، رؤساء بلديات ومخاتير ورجال دين وحشد من الأهالي.

وتوجه مراد الى الخريجين قائلا: “ندرك أن ما تحملونه من معارف ومهارات جدير أن ينقلنا إلى مجتمع الإبداع، وأنتم مبدعون فعلا، فمنذ أكثر من عشر سنوات كان لزملاء لكم في الجامعة اللبنانية الدولية سبق اختراع غواصة هي الأولى عربيا بأيد عربية، وتتوالى الاختراعات والإبداعات على المستويات الفكرية والعلمية كافة، ويحق لنا أن نفتخر أن جامعتكم تنظم المعارض العلمية، التي باتت نموذجا يحتذى في لبنان والوطن العربي، إضافة إلى براءات الاختراع والمئات من أوراق العمل في مؤتمرات عالمية، ومنح بحثية ومنح تعليمية على مستوى الدكتوراه في لبنان والخارج، ومذكرات تفاهم مع جامعات ومؤسسات مشاركة في المؤتمرات”.

واعلن عن “استضافة مؤتمر ضمان جودة التعليم الجامعي في الوطن العربي في ربيع 2018، وهو أكبر مؤتمر علمي عربي على مستوى الجامعات، واختيار الجامعة اللبنانية الدولية في البقاع لإنعقاد هذا المؤتمر، يؤكد أن حضور الجامعة بات أساسيا بين الجامعات العربية والعالمية”.

وقال مراد: “لقد نجحنا وخطونا خطوة جريئة باتجاه تحقيق أول وحدة تربوية عربية من خلال انتشار فروع الجامعة في العديد من البلاد العربية، وسوف نتوج ذلك بافتتاح فرع في فلسطين للتأكيد على أنها في قلب الوطن العربي، ما زالت وستبقى وستعود بإذن الله حرة عربية عاصمتها القدس”.

وأكد ان “الوطن الذي ينتظركم لتشدوا أزره وتساهموا في نهضته العلمية والاقتصادية، هو الوطن الذي نطمح أن يكون لكل أبنائه في المساواة والعدالة الاجتماعية وتكافؤ الفرص، وأن يتيح لكم المشاركة في رسم سياسته من خلال تخفيض سن الاقتراع إلى 18 سنة، واعتماد النسبية الكاملة في كل لبنان، أو اعتماد دوائر كبرى لإتاحة الفرص أمام تمثيل كافة الشرائح السياسية والنقابية والحزبية. آملين ان تتطور مستقبلا الصيغة النسبية المنقوصة، التي اقرت للانتخابات القادمة الى صيغة نسبية كاملة دون اي تشويه”.

 

عن mcg

شاهد أيضاً

اعتداء وسرقة في مبنى للجامعة اللبنانية في البقاع

بوابة التربية: اقدم مجهولون على اقتحام مبنى كلية الآداب في الجامعة اللبنانية -الفرع الرابع في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *