أخبار عاجلة

مراد: لا أحد يستطيع أن ينقذ قطاع التربية ويتذاكى على حقوق الأساتذة

بوابة التربية: أكد رئيس لجنة التربية والتعليم العالي والثقافة النائب حسن مراد “أحقية مطالب الأساتذة الذين يعملون دون كلل، في الوقت الذي يأتي بعض قصار النظر  يحسدونهم، وبدلا من أن تكون قضيتهم أولوية فإنهم يتركونهم لقدرهم، في ظل الوضع الاقتصادي السيىء”.

وقال مراد خلال الحفل التكريمي لمعلمي الثانويات والمدارس الرسمية في البقاع، والذي أقيم في ديوان القصر- الخيارة البقاعية: “قطاع التربية اليوم يمر بأخطر أزمة يتعرض لها ضمن خطة لضرب التعليم الرسمي، في دولة تحرر لنا بيانا وزاريا ليتنا لم نقرأه، وتخرج لنا بوعود فارغة تتآمر على التربية”.

اضاف: “لا صمود بدون تأمين مستلزمات التعليم، وكل البيانات التي صدرت كلام بكلام، وساعة الجد صفر نتائج”.

وتابع: “نطالب بعقد جلسة لمجلس الوزراء ببند تربوي واحد، بدلا من عقد جلسة بعشرة بنود كلها ألغام تفجر قبل عقدها، و”بصير يفرجيك انه عم يشتغل”، اجتماعات ولقاءات ولجان والنتيجة صفر”، ويخترع لجنة إنقاذ تربوي، وينفض عنها الغبار ويصور لنفسه أنه يعمل حكوميا، في الوقت الذي لا يستطيع فيه أن ينقذ قطاع يتذاكى فيه على حقوق الأساتذة”.

وقال: “حقوق المتعاقدين وضم سنوات الخدمة وحقوق المستعان بهم ودعم الصناديق وإقرار الحقوق بالعقد الكامل ليست بالبيانات، إنما بالتنفيذ. وفي ضوء الضغط الذي مارسه وزير التربية في الجلسة الأخيرة، حصل المعلمون على بعض من حقوقهم، ولكن المطلوب عمل كل ما يلزم لاستمرار المدرسة الرسمية. ان الانفتاح على طرح أي قانون يضمن حقوق التراغبية وخدمتها، فالتربية والتذاكي، والتربية والسياسة، والتربية والكذب والدجل ما بيمشوا”.

ودعا إلى “التعاون مع وزير التربية من أجل الوصول إلى نتيجة”.

 

عن tarbiagate

شاهد أيضاً

“المجلس الأرثوذكسي” طالب بتعديل مذكرة وزارة التربية عن عطلة الفصح

بوابة التربية: رفض “المجلس الوطني الأرثوذكسي اللبناني” في بيان، مذكرة وزارة التربية المتعلقة بعطلة الفصح …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *