أخبار عاجلة

مسح سكاني لطلاب العلوم الإجتماعية

 

قام طلاب معهد العلوم الإجتماعية في الجامعة اللبنانية – الفرع الخامس، بمسح شامل للسكان والمساكن والخصائص الإقتصادية والإجتماعية للأسر المقيمة في البلدة على مدى يومين، بالتنسيق مع بلدية الوردانية، بمشاركة 310 طلاب في اليوم الأول و210 في اليوم الثاني بإشراف وإدارة مديرة المعهد سناء صباح.

وتحدثت صباح ولفتت الى ان “عملية المسح تأتي في إطار الخطة الاستراتيجية في المعهد، وانفتاحنا على مؤسسات المجتمع المدني والبلديات، ولدينا طلاب التدريب على العمل الاجتماعي والتحقيق النوعي المونوغرافي، وهذا العمل الميداني والنتائج التي حصلنا عليها نقدمها الى البلديات لإعداد خطط استراتيجية تنموية”.

وقالت:”نحن كباحثين، نضع الخبرات وترجمة المواد التطبيقية ونقدمها للبلديات لأنها المسؤولة عن التنمية المحلية لتوظفها في خطط واستراتيجيات لتلبية حاجات السكان لديها، ومن مهامنا ومسؤوليتنا في المعهد ايضا إعداد باحثين يقومون بإجراء الدراسات الميدانية، معتمدين على منهجية علمية للحصول على نتائج صحيحة والتي من خلالها تشخص حاجات السكان وتوضع المشاريع الملحة من قبل البلديات ومن أجل رفع المستوى المعيشي ورفاه الإنسان”.

وأشارت “الى ان أساتذة مادتي المونوغرافيا والتحقيق النوعي المونوغرافي كان في عداد الفريق الذي قام بعملية المسح”، وشكرت رئيس بلدية الوردانية حكمت الحاج ونائب الرئيس علي بيرم على تعاونهما لإنجاح هذا المسلح”.

عن mcg

شاهد أيضاً

اعتداء وسرقة في مبنى للجامعة اللبنانية في البقاع

بوابة التربية: اقدم مجهولون على اقتحام مبنى كلية الآداب في الجامعة اللبنانية -الفرع الرابع في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *