أخبار عاجلة

مسلحون يسطون على مدرستين ومعهد في الشمال

بوابة التربية: نشطت عصابات السرقات في الشمال في الأونة الأخيرة، مستغلة إنشغال المواطنين في همهم المعيشي، والأوضاع الأمنية الهشة، في السطو على مؤسسات رسمية، خصوصاً المدارس.

فقد أفاد مصدر أمني لموقع “بوابة التربية” أن آخر النشاطات الإجرامية لهذه العصابات تمثل في دخول مجموعة مسلحة ومقنعة ليل الأحد 11 تموز 2021، إلى مبنى ثانوية القبة الرسمية في طرابلس، وبعدما هددوا ناطور الثانوية بالسلاح، دخلوا إلى مكتب مدير الثانوية بشير خوري، وعمدوا إلى سرقة جهاز التخزين لكاميرات المراقبة DVR ، وبعدما فشلوا في سرقة خزنة الثانوية، عمدوا إلى تحطيم عدد من الأبواب وزجاج النوافذ، ثم فروا إلى جهة مجهولة.

وصباح اليوم الأثنين أبلغ المدير القوى الأمنية بما حدث، وعلى الأثر حضرت الأدلة الجنائية وعملت على رفع البصمات واجراء التحقيقات اللازمة.

وأفاد مصدر أمني لـ”بوابة التربية” إلى أن عملية السرقة هذه ليست الأولى فقد سبقها سرقة مدرسة رسمية، وكذلك معهد تابع للجامعة اللبنانية، حيث تمكن اللصوص من سرقة أجهزة كومبيوتر وجهاز تخزين لكاميرات المراقبة DVR، وبحسب المصدر قدرت المسروقات بأكثر من مئة مليون ليرة.

واشار المصدر إلى أنها ليست المرة الأولى التي يتعرض فيها المعهد للسرقة، فقد سبق ذلك سبع مرات، نجح فيها اللصوص من سرقة أجهزة كومبيوتر وقوارير غاز وغيرها.

وتتخوف المصادر الأمنية من أن ينسحب الفلتان الأمني على عدد من المناطق في ظل ضائقة معيشية خانقة، ما لم يتم تدارك الوضع.

عن tarbiagate

شاهد أيضاً

شهادة الماجيستير للمحافظ الترك مع تقدير جيد جدا

بوابة التربية: نالت محافظ النبطية الدكتورة هويدا الترك شهادة الماجيستير من كلية الحقوق في الجامعة …