أخبار عاجلة

مصادر وزارة التربية: طابع الألف ليرة لا علاقة له بطلبات الترشيح

بوابة التربية- كتب عماد الزغبي:

أوضحت مصادر في وزارة التربية، لموقع “بوابة التربية” حول ما صدر عن وزارة المال، التي قالت فيه بانه: “تسهيلا لأمور المواطنين حول طلبات الترشيح للامتحانات الرسمية، يمكنهم دفع قيمة الرسم المالي نقداً بدلاً من الطوابع المالية في كافة المناطق التربوية في بيروت والمحافظات”. وقالت: أن ما صدر هدفه التخفيف عن كاهل المواطن شراء طابع بقيمة ألف ليرة من السوق السوداء نظراً لفقدانه رسمياً، وبدل أن يدفع الطالب رسم الامتحانات بقيمة عشرين ألف ليرة وطابع بألف ليرة، بات عليه دفع 21 ألف ليرة فقط للمتوسطة و41 ألف ليرة للثانوية العامة..

وأكدت أن رسم الالف ليرة (بدل طابع) دفع مع طلب الترشيح، من قبل المدارس وليس من قبل الطلاب أو ذويهم، ومن دون الحاجة لدفعه في أي مكان آخر.. وأوضحت أنه من مسؤولية المدرسة دفع رسوم الترشيح في المناطق التربوية، بعد أن تجبي من الطلاب الرسم زائد ألف ليرة، وأن المنطقة التربوية في النبطية هي الوحيدة، التي طلبت من المدارس دفع رسوم الترشيح في المالية، وإحضار الإيصالات للمنطقة.

واشارت المصادر لـ”بوابة التربية” أن موضوع الطوابع لا علاقة له بطلبات الترشيح، التي انتهى تقديمها، فالطلبات الحرة انتهى موعد تقديمها، وباتت جميعها في المناطق التربوية، أما طلبات المدارس فقد مددت لأسبوع لتأخر عدد قليل من المدارس عن تقديم اللوائح.

ولفتت إلى أن عدد طلبات الترشيح للشهادة المتوسطة بلغ أكثر من 57 ألف طلب، يضاف إليهم طلبات الترشيح الحرة الموجودة في المناطق التربوية والتي لم تدخل بعد إلى برنامج (السيستم) دائرة الإمتحانات، وأن طلبات الترشيح لشهادة الثانوية العامة تجاوز الأربعين ألف طلب.

وأكدت المصادر أن بيان وزارة المال جاء مبهماً، بحيث ان الإجتماع الذي عقد لا علاقة له بطلبات الترشيح، وله علاقة بطابع المصادقة على الشهادة أو الإفادة المعطاة من وزارة التربية، والتي تحتاج عادة بين طابع أو اثنين بقيمة ألف ليرة.. لذلك والكلام للمصادر، عقد الإجتماع في وزارة المال لحل قضية آلات الوسم المقدمة من وزارة المال لوزارة التربية، وأن البحث تم حول وضع موظف من قبل وزارة المال على هذه الآلة، بغية تسهيل أمور الراغبين في الحصول على إفادات أو شهادات مصدقة…

عن tarbiagate

شاهد أيضاً

طلاب الشهادتين المتوسطة والثانوية في صور طالبوا بإنصافهم في الامتحانات الرسمية

أرشيف بوابة التربية بوابة التربية: نفذ طلاب الشهادة المتوسطة والثانوية العامة في ثانوية العباسية الرسمية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *