أخبار عاجلة

معرض الأسبوع الفني الثاني في الجامعة اللبنانية الدولية

مراد في خلال الجولة على المعرض (بوابة التربية)

 

 

للعام الثاني على التوالي، نظم فرع الفنون الجميلة والتصميم في الجامعة اللبنانية الدولية LIU، بالتعاون مع جمعية “تكوين” للفنون الجميلة، معرض الاسبوع الفني Art week ، برعاية رئيس الجامعة الوزير السابق عبد الرحيم مراد، وحضور عدد من أفراد الهيئة التعليمية في الجامعة وفنانيين تشكيليين وطلاب.

يلفت رئيس قسم الفنون والتصميم في الجامعة الدكتور حسان الشوباصي، إلى أن المعرض يضم لوحات لفنانيين تشكيليين من مختلف الدول العربية ولبنان.

واشار إلى أن أهداف الجامعة إيصال العلم إلى أكبر شريحة ممكنة من الطلاب وفي مختلف، لذا تلاقت الجامعة مع جمعية تكوين، التي تهدف إلى نشر وتطوير الثقافة البصرية في العالم العربي، والسعي إلى بناء جيل من الفنانين الذين يساهمون في عكس صورة الواقع العربي على مختلف أصعدته، فكان المعرض المشترك.

مراد وشوباصي يوزعان الدروع على الفنانيين (بوابة التربية)

يستمر المعرض حتى الثاني عشر من آيار 2017، ويتخلله ورشتي عمل، واحدة للتصوير الفوتوغرافي، والثانية حول كيفية إنجاز لوحات فنينة بطريقة “الترقيع” أي من خلال أستعمال أدوات الخياطة والقماش، والخيط على مختلف أنواعه، بإشراف الدكتورة سوزان شكرون.

 

مراد مع الفنانة شكرون امام لوحتها (بوابة التربية)

 

كما يتخلل المعرض محاضرات فنية، خصوصا من قبل الفنان حسن جوني ولرئيس المركز الثقافي الايطالي اتيلليو دي كاسبريز متناولا حياة الرسام الايطالي جاكوب روباستي.

قد شوباصي لإفتتاح المعرض مرحباً بالحضور، تلته رئيسة جمعية تكوين مايا فارس، تناولت في كلمتها أنشطة الجمعية، متوجهة إلى الشباب للتعبير عن أرائهم بحرية ولتطوير مواهبهم، وللاستفادة من قدرات الجمعية لنشر لوحاتهم.

وأكد رئيس الجامعة عبد الرحيم مراد على أهمية دور العلم، إلا أنه رأى أن العلم يبقى ناقصاً من دون تربية، كون التربية تأتي قبل التعليم. وقال: ربما نحتاج في هذا الأيام أن نرى لوحة فنية تخفف من حدة الأوضاع ورتابتها.

واضاف: ربما نحتاج إلى جمعية تكوين سياسية كي نصل إلى حل للقانون الإنتخابي.

وأمل من الجيل الجديد العمل على تغيير جذري في المجتمع اللبناني والعربي، وقال: نعترف أن جيلنا فشل في معالجة المشاكل التي نعاني منها منذ سنوات طويلة، ولم ننجح سوى بالدعاء.

وبعد توزيع الدروع على الفنانيين المشاركين في المعرض، جال مراد والحضور على أرجاء المعرض الذي ضم لوحات ورسومات تشكيلية.

عن mcg

شاهد أيضاً

اعتداء وسرقة في مبنى للجامعة اللبنانية في البقاع

بوابة التربية: اقدم مجهولون على اقتحام مبنى كلية الآداب في الجامعة اللبنانية -الفرع الرابع في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *