أخبار عاجلة

معرض الكتاب الـ63 يختتم فعالياته: ألاف الزوار وأكثر من مئتي توقيع وعشرين ندوة ثقافية وعلمية

بوابة التربية: إختتم معرض بيروت العربي الدولي للكتاب الـ63 (بيروت لا تنكسر)، فعالياته اليوم مسجلا حضور ومشاركة عشرات ألآف الزوارغالبيتهم من طلاب المدارس والجامعات من مختلف المناطق اللبنانية،كما شهد المعرض حفلات تواقيع أكثرمن مئتي كتاب وعشرين ندوة علمية وثقافية وعشرأمسيات شعرية وفنية إلى جانب التأكيد على عودة بيروت وقلبها إلى الحياة مجددا رغم كل المآسي والعواصف التي مرت بها ورغم كل المحاولات التي هدفت إلى إفشال هذه التظاهرة الثقافية التي أصر النادي الثقافي العربي على عودتها إلى قلب العاصمة بيروت التي كانت وستبقى عاصمة الثقافة والنشر والحرية والتنوع مهما حصل.

وفي ختام النشاط الثقافي والفني، نظمت أمسية فنية على الغيتار شارك فيها الأستاذ في المعهد العالي للموسيقى فادي سليم رشيد وقدمها المؤلف الموسيقي نبيل جعفر،حيث عزف رشيد مجموعة من الاغاني العالمية ابرزها:”اهواك بلا امل للموسيقار زكي ناصيف” و” les flots du danube  compositeur: youssi lvanovitchi” و  “ Spanish tradition {malagena} و “astaurias {compositeur: albeniz}

كما نظت ندوة بعنوان “دور الحب والعمل في التربية البناءة” قدمها حسن علي خازم وتحدث فيها   الدكتورسلطان ناصر الدين عن ماهية العمل وعرف العمل انه”سلوكا ظاهريا ترفده قوة داخلية متماسكة تعتمد على النية ، وعرف الحب بحسب علم النفس “بأنه إحساس نشعر به لإعطاء ميزة إيجابية معينة تساعد على حسن التواصل” ،وبحسب علم الدماغ انه”احاسيس ومشاعر إيجابية تنطلق من مناطق معينة في الدماغ” ،كما وتحدث عن مقومات الحب التي تتجلى بالحرية والامانة والإخلاص والوفاء والاستقامة .

تواقيع اليوم

وفي نشاط تواقيع اليوم الأخير، وقعت الكاتبة اسماء وهبي كتبها :”90يوم في السعودية “و “راقصة داعش” و”عاشق سعودي” في جناح النادي الثقافي العربي الذي شهد أيضا حفل توقيع كتاب “وتخطيت الزمن” للكاتب جاد شحرور.

كما وقع الدكتورناجي كرم ومؤسسة “على خطى المسيح في جنوب لبنان” كتاب بعنوان “قانا الجليل: افكار حول احتمال تحديد هويتها“. ووقعت الكاتبة سلوى كركي كتابها بعنوان “هزمت قدري ..ولكن”.

ووقعت فاطمة الزهراء اسامة مغنية قصتها بعنوان “يوميات السمكة مايا”.ووقع الدكتورانطوان شوفاني كتابه بعنوان”في البدء“. ووقع الدكتورجوزاف ياغي الجميل كتابه بعنوان”اكتب باسم الحب “.

كما نظم دار المودة للترجمة والتحقيق والنشرحفل اطلاق ملصقات المهندس حسن فنيش وحفل اطلاق بوسترات المصممة تمارا فحص في جناح الدار.

ووقع الشاعر السوداني الدكتور صلاح الدين أبو شنب ديوان”عاشق من أرض النيلين” في جناح دار العلوم العربية.

عن tarbiagate

شاهد أيضاً

عميد المعهد العالي للدكتوراه يفتتح حفل أسبوع المطالعة في ثانوية الرحمة

بوابة التربية: نظمت ثانوية الرحمة (كفرجوز-الجنوب) التابعة لمدارس المبرّات، الأسبوع الثقافي التاسع عشر ومعرض الكتاب  …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *