أخبار عاجلة

معلمات رياض الأطفال: التعميم 501 يطلب 18 ساعة أسبوعياً وليس 18 يوماً شهرياً

بوابة التربية: أوضحت مجموعة من معلمات رياض الأطفال في التعليم الرسمي، التعميم 501، الصادر عن وزير التربية والتعليم العالي عباس الحلبي، على عكس ما يعيشه بعض مدراء المدارس، خلافاً للتعميم، وأكدن أنهن سيتابعن تنفيذ التعميم، لأن المطلوب 18 ساعة أسبوعياً وليس الحضور 18 يوماً شهرياً، وجاء في بيان المجموعة:

بحسب التعميم 501/م 2021. الخاص بالمساعدة الشهرية يهمنا تسليط الضوء على ما يلي:  اساتذة التعليم ومدرسي التعليم الاساسي بالملاك : ٩٠ دولار لكل استاذ ومدرس

٢: المتعاقدون والمستعان بهم

أ- ٢٠ دولار شهريا للذين يبلغ نصابهم الاسبوعي ٤ حصص وما دون.

ب- للذين يتراوح نصابهم بين ٥ و ١٧ حصة اسبوعيا بمعدل ٥ دولار عن كل ساعة.

ج- ٩٠ دولار شهريا للذين نصابهم ١٨ حصة اسبوعيا و ما فوق.

وبناء لما ذكر اعلاه يتنافى ادعاء البعض بحسب ايام الحضور الامر منوط بعدد الساعات أسبوعيا ولم يلحظ التعميم ايام الحضور، ما يعني ان الشرط التزام الاساتذة كل حسب دوامه وايامه، وعدم التعطيل.

  ولذلك وجب تنفيذ ما ذكر في التعميم لان المذكور واضح وصريح: 18 ساعة اسبوعيا وما فوق. واشترطوا في التعميم أيضا: ان يكون الحد الاقصى 90 دولار حتى لو بلغت ساعات المتعاقد 30 حصة لذلك وجب على المعنيين تأمين المبلغ كاملا دون الحسم.

نضيف الى ذلك ان المتعاقد اذا خالط على سبيل المثال مريض كورونا ما ذنبه اذا جلس محجورا في بيته ايام دون تدريس بناء على طلب من مديره او من الجهات المختصة؟؟ وهل سيحفظ حقه؟ او اذا تعرض لحادث ما وهو في طريقه الى مدرسته التعليمية ما ذنبه اذا حُرمَ من المساعدة الإجتماعية؟ هل هذا عدل يا حضرة الوزير والقيميين على التربية والتعليم؟!! نتمنى من حضرتكم الاسراع في الرد على التساؤلات العديدة التي تجول في ساحات عقولنا وتشوش افكارنا من رد هنا وهناك دون جدوى.

 وختم البيان: حال الملاك والمتعاقد مزرية لا تحتمل اجتهادات وتجاذبات وتقليص الحقوق إقتضى التوضيح وسنرفق في البوست التعميم.

عن tarbiagate

شاهد أيضاً

عميد المعهد العالي للدكتوراه يفتتح حفل أسبوع المطالعة في ثانوية الرحمة

بوابة التربية: نظمت ثانوية الرحمة (كفرجوز-الجنوب) التابعة لمدارس المبرّات، الأسبوع الثقافي التاسع عشر ومعرض الكتاب  …