أخبار عاجلة

مكتب “أمل” التربوي التقى وفد رابطة المتفرغين: نتابع التداعيات على مكونات الجامعة اللبنانية

بوابة التربية: أكد المكتب التربوي المركزي في حركة “أمل” في بيان، متابعته “تداعيات الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية، وتأثيرها المباشر على مكونات الجامعة اللبنانية كافة، من أساتذة وعاملين وطلاب”.

وأكد المكتب، عقب لقائه رابطة الأساتذة المتفرغين مع رئاسة الجامعة اللبنانية وصدور عدد من المقترحات والتوصيات، تعاونه مع إدارة الجامعة، لإيجاد الحلول المتاحة لتسيير أعمال الجامعة من ناحية، وتأمين المقومات المعيشية الأساسية لأبناء الجامعة لتمكينهم من الاستمرار في أداء وظيفتهم من ناحية أخرى.

وأعلن تأييده “أي خطوة من شأنها دعم ظروف مكونات الجامعة في ظل الأوضاع الاستثنائية الحالية”، معتبرا أن “القرارات الحالية، وباعتراف جميع الأطراف، ليست حلولا طويلة الأمد ولا مكتسبات استراتيجية بل إجراءات مرحلية الهدف منها تخطي الظروف الاقتصادية الصعبة من خلال تأمين الحد الأدنى للاستمرار في أداء الوظيفة”.

وتمنى أن “تكون المقررات قابلة للتنفيذ في أسرع وقت ممكن، لافتا إلى “أهمية معالجة أوضاع مكونات الجامعة جميعا في سلة واحدة، وعدم التعامل مع أطرافها بالمفرق، ولذلك فإنه يطالب بالتحرك الفوري لتحسين ظروف موظفي الجامعة والأساتذة المتعاقدين باعتبارهم جزءا لا يتجزأ من عائلة الجامعة وركنا أساسيا في تأمين سير الأعمال الإدارية والأكاديمية فيها”.

واستغرب المكتب توجه بعض العمداء والمدراء إلى نقض الوعود السابقة والتشدد باتجاه الموظفين لإجبارهم على الحضور اليومي إلى الكليات، إن هكذا خطوات هي انفصال عن الواقع المعيشي، وإنكار للحال الخطيرة التي يعيشها الناس بخاصة في ظل انهيار قيمة العملة الوطنية وغلاء أسعار المحروقات، وعليه، لا بد من العودة إلى الواقع والتعامل بما يقبله العقل والمنطق قبل فرض أي قرار إداري”.

وشكر المكتب لرئاسة الجامعة “المجهود الذي تبذله لاجتراح الحلول”، وأكد أن “المطالب الواردة أعلاه لا يمكن أن تتحقق من دون مبادرتها وإقدامها على اتخاذ خطوات استثنائية تتناسب مع ظروف البلاد”.

عن tarbiagate

شاهد أيضاً

ثلاث طاقات متخصصة من الجامعة اللبنانية عمداء في جامعات بريطانية

بوابة التربية: عين رئيس جامعة التايمز البريطانية المفتوحة في لندن، السيناتور البروفسور مخلص الجدة، Thames …