أخبار عاجلة

مكتب الشمال: الإلتزام بقرارات رابطة الثانوي

من الجمعية العامة لمجلس مندوبي الشمال برئاسة المقررة ملوك محرز

 

أكد مكتب فرع الشمال في رابطة أساتذة التعليم الثانوي الرسمي، ومجلس المندوبين في المحافظة الإلتزام الكامل بالقرارات التي تصدر عن الهيئة الإدارية للرابطة، من اضرابات واعتصامات وتظاهرات وصولا الى الاضراب المفتوح، في سبيل  الحفاظ على  الموقع الوظيفي لأساتذة التعليم الثانوي الرسمي .

عقد مكتب فرع الشمال في رابطة أساتذة التعليم الثانوي الرسمي في لبنان اجتماعاً لمندوبي الشمال في ثانوية المربي سابا زريق الرسمية للبنين، برئاسة مقررة الفرع الأستاذة ملوك محرز وحضور أعضاء الهيئة الإدارية الأساتذة: أحمد الخير، ايليان الشالوحي، مرتا دحدح، ناصر الظنط، وليد حفار وباقي أعضاء الفرع.

بدايةً توجهت مقررة الفرع  بالشكر لكل من شارك في الإضراب التحذيري نهار الخميس الواقع فيه 16\2\2017 و اعتصام الأربعاء  في 22\2\2017 ، ثم عرضت المستجدات المتعلقة بمسار سلسلة الرتب والرواتب منذ بدايات التحرك (أي منذ خمس سنوات) وصولاً الى جلسات مجلس الوزراء الأخيرة  والمواقف السلبية التي صدرت.

ثم ناقش المجتمعون الخطوات الواجب اتخاذها للتحركات القادمة، فكان  تأكيدهم على التأييد المطلق  لمضمون المؤتمر الصحفي الأخير للهيئة الادارية بكافة بنوده.  وقد أثنى المجتمعون على الاقتراحات التي رفعتها الجمعيات العمومية  لكافة الأساتذة في الشمال.

بعد ذلك اجاب امين اعلام الرابطة أحمد الخير على الاسئلة المطروحة  شارحا المراحل  النضالية التي مرت بها الرابطة متعهدا بنقل الاقتراحات خلال الاجتماع القادم ومشدداً على ثبات الموقف من أجل استعادة الموقع والحقوق طالبا منهم الاستعداد للتحرك القريب.

 

وفي نهاية الاجتماع صدر التالي:

1- تأكيد المندوبين على التزامهم الكامل بالقرارات التي تصدرعن الرابطة، من اضرابات واعتصامات وتظاهرات وصولا الى الاضراب المفتوح، في سبيل  الحفاظ على  الموقع الوظيفي لأساتذة التعليم الثانوي الرسمي  وتحصيل كامل حقوقهم في الحصول على سلسلة عادلة وبدون فرض ضرائب على ذوي الدخل المحدود.

2- المطالبة بالإسراع بتعديل القانون 73/2009 لجهة إعطاء المديرين بدل إدارة 15% تحتسب من ضمن أساس الراتب لأنها مقابل ثلاث ساعات عمل إضافية و10% مقابل اجراء دورة اعداد في كلية التربية على أن يتقاضى المدير الزيادة الأولى بدءًا من تاريخ تكليفه حسب الأصول والثانية بعد اجتيازه دورة الاعداد بنجاح في كلية التربية.

3- مطالبة المسؤولين فتح كلية التربية أمام الأساتذة المقبولين بأسرع وقت ممكن.

4-  المطالبة باستعادة الـ 15% التي اقتطعت من المعاش التقاعدي لأساتذة التعليم الثانوي من دون وجه حق أسوة بما حصل مع ورثة النواب.

5- المطالبة بإعطاء الأساتذة المعينين في الأعوام 1995و1996 و2004 و2005 شهادة كفاءة تعليمية أسوة بغيرهم ينالون بموجبها درجة استثنائية من تاريخه.

6-  المطالبة بإنصاف الأساتذة المتعاقدين الذين تجاوزا شرط السن.

7- وجوب حل قضية الفائض 2008 والناجحين في العام 2016 حلاً عادلاً.

 

عن mcg

شاهد أيضاً

متقاعدو القطاع العام يرفضون تكليف أي شركة أجنبيّة بوضع سلسلة جديدة للرواتب

بوابة التربية: أعلن المجلس التنسيقيّ لمتقاعدي القطاع العام رفضه تكليف أيّ جهة أو شركة أجنبيّة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *