أخبار عاجلة

مندبو الثانوي الجدد: نستغرب تقاعس الهيئة الإدارية للرابطة في الدعوة للانتخابات

بوابة التربية: أستغربت مجموعة من المندوبين الثانويين الجدد المنتخبين في العام 2021 – فرع بيروت – لجنة الأقضية، في بيان، تقاعس الهيئة الإدارية لرابطة أساتذة التعليم الثانوي، وعدم حسم الدعوة لإنتخاب هيئة إدارية جديدة، بحسب النظام الداخلي للرابطة، وجاء في البيان:

بعد انتهاء المهلة القانونية لإعلان انتخابات الهيئة الإدارية لرابطة التعليم الثانوي والمحددة بحسب النظام الداخلي للرابطة بالاسبوع الاول من كانون الأول والتي تليها الانتخابات مباشرة في الأسبوع الثالث منه كحد أقصى، ومع ذلك لم تدعو الهيئة الإدارية المنتهية ولايتها إلى تلك الانتخابات لا بل لم تبذل جهدا في اصدار اي بيان توضح فيه سبب التأخير، وعمدت الى الصمت والغياب كليا حتى أن الاتصال ببعض أعضاء الرابطة لم يحسم مسألة التأخير،  ولم تكن الحجج المسربة إلينا سوى مبررات لها علاقة  بعملية إرسال محاضر الانتخابات من الثانويات ومراجعة لوائح الشطب للتأكد من صحة الاعداد! وقد عمد بعض الزملاء المندوبين إلى الذهاب إلى مقر الرابطة اكثر من مرة فوجدوه مقفلاً.

وإزاء الاعذار المعطاة التي تظهر اللامسؤولية والتقاعس عن ادارة شأن اساسي من صلب واجبات الهيئة الادارية كتصريف أعمال، لا يسعنا سوى ان نضع ذلك في خانة تمرير الوقت لحين توافق المكونات التي تنتمي إليها الهيئة الادارية فيما بينها، وفي ذلك تعطيل فاضح للعمل النقابي .

إنّ المندوبين المنتخبين في بيروت ينظرون بريبة وشك الى ما يقوم به أعضاء الرابطة من إمعان في مخالفة القوانين بالجملة ولم تكن هذه اولها، فقد سبقها الكثير من المخالفات المعروفة للجميع. وإننا نتساءل أمام ما يحصل عن السبب الحقيقي لهذا التأخير المتعمّد، وهل ثمة سعي الى الالتفاف على نتائج الانتخابات الأخيرة.

إنّ المندوبين المنتخبين يدعون أعضاء الهيئة إلى اجراء الانتخابات في موعدها دون تلكؤ واحترام نتائج الانتخابات والا فإنّ التحركات  ستكون هذه المرة بمواجهتها هي، بعد ان كانت بمواجهة السلطة السياسية. كما ندعو جميع الزملاء المندوبين المنتخبين في لبنان إلى أخذ الموقف إزاء  هذا التمييع والاستهتار الحاصل.

عن tarbiagate

شاهد أيضاً

متقاعدو القطاع العام يرفضون تكليف أي شركة أجنبيّة بوضع سلسلة جديدة للرواتب

بوابة التربية: أعلن المجلس التنسيقيّ لمتقاعدي القطاع العام رفضه تكليف أيّ جهة أو شركة أجنبيّة …