أخبار عاجلة

مندوبو الثانويات الرسمية في قضاء عاليه: لإتخاذ قرار في الدفاع عن ما تبقى من كرامة لأستاذ التعليم الثانوي

بوابة التربية: التقى عدد من مندوبي ثانويات قضاء عاليه، في ثانوية مارون عبود – عاليه، للتباحث في واقع أساتذة التعليم الثانوي الرسمي.

بداية، استنكر المجتمعون ما تعرض له الزملاء في ثانوية عين داره الرسمية، من اجراءات تعسفية، على خلفية مشاركتهم في إضراب ليومين خلال العام الدراسي المنصرم، احتجاجا على الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية المزرية لأساتذة التعليم الثانوي الرسمي. مع العلم، أن الزملاء لم يتم اعلامهم بالإجراءات المتخذة بحقهم في حينه، وفق الأصول، إضافة لعدم التزام هذه الاجراءات بمنطوق القانون لجهة التدرج بالعقوبة وملاءمتها للفعل. وأكد المجتمعون وقوفهم الى جانب الزملاء في كل التحركات القانونية والمعنوية التي يتخذونها دفاعا عن حقوقهم ورفعا للظلم عنهم، ومنها التقدم بدعاوى قضائية بحق وزارة التربية والتعليم العالي. لان في ذلك دفاع عن كرامة أساتذة التعليم الثانوي الرسمي، والارث الديمقراطي لهذا القطاع. في ظل صمت مريب للأداة النقابية (مرتكبة جناية تزوير نتائج الجمعيات العمومية التي عقدت بتاريخ 4/10/2022)

بعدها، وفي ظل الأوضاع المأساوية التي يعانيها الأساتذة على كل المستويات، وبعد استمرار مسلسل الوعود العرقوبية، فما يسمى بالمساعدة الاجتماعية على هزالتها (راتبين إضافيين شهريا)، لجميع العاملين في القطاع العام، لم تصرف بعد، حالها حال متأخرات العام الدراسي المنصرم من بدل نقل ومساعدات اجتماعية. والمسألة الأهم، وهي الحوافز الخاصة بالأساتذة، من الجهات المانحة، لا يزال مصيرها مجهولا، وأول الغيث في هذا المجال، ما صرح به وزير التربية حول عدم أحقية الأساتذة بهذه الحوافز – التي أضحت مصدرا لإذلال الاساتذة- عن شهر تشرين الأول 2022، كونه كان مخصصا للأعمال التحضيرية، وهذا مخالف تماما للواقع والحقيقة، كون الأساتذة قد التزموا بالتعليم منذ 11/10/2022 دون اي انقطاع او تقصير.

بناء على ما سبق، وحفظا للأمانة التي منحنا إياها الزملاء، نتوجه الى الزملاء في ثانويات قضاء عاليه، بالمقترحات التالية، ليختاروا ما يرونه مناسبا، كموقف دفاع عن ما تبقى من كرامة لأستاذ التعليم الثانوي الرسمي، وعن أبسط حقوقه للبقاء على قيد الحياة.

1- الإضراب المفتوح بدءا من 1/12/2022، وحتى تنفيذ الوعود كاملة.

2- الاستمرار بالوضع على ما هو عليه.

3- غير ما سبق من خطوات، حدد.

عن tarbiagate

شاهد أيضاً

أين برنامج العمل المرحلي لرابطة الثانوي؟

بوابة التربية- كتب د.مصطفى عبد القادر: منذ وصول الهيئة الإدارية إلى مسؤولية رابطة التعليم الثانوي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *