أخبار عاجلة

مندوبو متعاقدي الأشرفية: لإعلان الإضراب تضامنا

بوابة التربية: دعا مندوبو المتعاقدي في المدارس الرسمية في منطقة الأشرفية في بيان، مدراء المدارس الرسمية ومندوبي الروابط في المدارس الرسمية إلى إعلان الإضراب تضامنا مع المتعاقدين. وجاء في البيان:

تحية إلى كل مدير مدرسة ساند قضيتنا ودعمنا في ظل غياب الدولة بمسؤوليها عن حل مشكلة المتعاقدين التي تعتبر مشكلة اساسية تنخر بنظامنا التعليمي الرسمي ونحن وإذ نهيب بمواقف المتضامنين مع قضيتنا نطالب كل مدير مدرسة ومندوبي المدارس الممثلين عن رابطة التعليم الأساسي والثانوي إلى التضامن العملي والضغط من أجل  اتخاذ موقف جريء بإعلان الإضراب المفتوح إلى حين اقرار القانون المعجل المكرر الذي وافق عليه اكثرية أعضاء لجنة التربية النيابية ورئيستها النائب بهية الحريري في أسرع وقت ممكن  وذلك لضمان عقدنا كاملا بعد الظروف الاستثنائية التي سببتها الأزمات المتسارعة في وطننا.

كما يدعون المكاتب التربوية الى تبني مشروع القانون المعجل المكرر المطروح، والذي يضمن حق الاساتذة بكامل عقدهم، ويرفضون أي التفاف لاعتبار هذا القانون يتعارض مع مبدأ لا أجر بلا عمل، فالأحرى التصويب على من ينتهكون كل المؤسسات العامة بالأجر بلا عمل، لا على الاساتذة الذين يعملون أضعاف ساعاتهم خلال تطبيق التعلم عن بعد اضافة الى التحاقهم بدورات تدريبية بلا أجر، اضافة الى انتهاك حق الاساتذة عشرات السنوات بلا ضمان وبدل نقل ودون اي حق يذكر.

لذا، الاحرى بالجميع الوقوف وقفة حق وتشريع هذا القانون لان في طياته القليل من الحق. فعجب كيف يستنكره البعض على الاف الاساتذة ويحولون الضحية الى جلاد!

عن tarbiagate

شاهد أيضاً

طلاب الشهادتين المتوسطة والثانوية في صور طالبوا بإنصافهم في الامتحانات الرسمية

أرشيف بوابة التربية بوابة التربية: نفذ طلاب الشهادة المتوسطة والثانوية العامة في ثانوية العباسية الرسمية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *