أخبار عاجلة

منع تلميذ من المشاركة في الإمتحانات

 

بعدما أثيرت قضية التلميذة (أ. س) الذي تأخر في الوصول إلى مركز الإمتحانات، ومنعه رئيس المركز من الدخول إلى القاعة الإمتحانات، نبهت وزارة التربية المرشحين إلى ضرورة عدم التأخر عن مواعيد الإمتحانات.

وكان التلميذ (أ. س) قد تأخر في الوصول إلى مركز الإمتحان في مدرسة الايمان، في حين أن المسابقات سبق ووزعت على تلامذة الشهادة المتوسطة، ما دفع رئيس المركز إلى منع التلميذ من الدخول إلى القاعة تطبيقاً للقانون، ولم تنفع توسلات التلميذ من أنه سهر طوال الليل، وأن الغفوة أخذته صباحاً، غير أن رئيس المركز أصرّ على موقفه وأبلغ دائرة الإمتحانات في وزارة التربية، التي أيدت موقف رئيس المركز.

كذلك، لم ينفع النداء الذي وجهته والدة التلمذ إلى وزير التربية مروان حمادة، خصوصاً أنه ذكر أن التلميذ وصل متأخراً نحو ربع ساعة عن الموعد المحدد.

وذكرت وزارة التربية والتعليم العالي جميع المرشحين للشهادات الرسمية بضرورة الحضور إلى مراكز الامتحانات قبل الوقت المحدد للمسابقات وهو وقت الحضور المذكور على وثيقة الترشيح، وشددت الوزارة على أن من يتغيب أو يتأخر عن الوقت المحدد لا يسمح له بالدخول ويعتبر غائبا وينال علامة الصفر ويتم إقصاؤه عن المتابعة، وذلك عملا بالمرسوم رقم 5697 وخصوصا المادة العاشرة منه.

كما شددت الوزارة على ضرورة عدم إحضار الهواتف الخلوية وأجهزة التواصل على أنواعها إلى مراكز الإمتحانات الرسمية ، وأكدت أن من يضبط بحوزته أي من هذه الأجهزة المحظورة يتم إقصاؤه عن الإمتحانات ويعتبر مرتكبا للغش.

عن mcg

شاهد أيضاً

عميد المعهد العالي للدكتوراه يفتتح حفل أسبوع المطالعة في ثانوية الرحمة

بوابة التربية: نظمت ثانوية الرحمة (كفرجوز-الجنوب) التابعة لمدارس المبرّات، الأسبوع الثقافي التاسع عشر ومعرض الكتاب  …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *